رئيس التحرير أحمد متولي
 تاريخ عيد الحب يوم كام.. وامتى نحتفل بالفالنتين؟

تاريخ عيد الحب يوم كام.. وامتى نحتفل بالفالنتين؟

ينتظر العشاق موعد الفالنتين ربما لاعتباره فرصة سانحة للتعبير عن حبهم لشركائهم أو لتبادل الهدايا وقد يخطط أحدهم لتفجير مفاجأة لحبيبه في هذا اليوم، وأيًا كانت النوايا فالجميع يتساءل عن تاريخ عيد الحب يوم كام وفي أي شهر؟ وفي السطور التالية ستعرف امتى موعده.

والفالنتين في حقيقته هو مناسبة عالمية تحتفل بها الدول الغربية وتم استحداثه ومحاكاته في مصر لتحتفل به في تاريخين، أحدهما خاص بها والآخر في دول العالم، ولكن عيد الحب يوم كام في كل من التاريخين؟

في أي شهر عيد الحب

يختلط على بعض المصريين في أي شهر عيد الحب سواء كان المصري أو العالمي، حيث يتم الاحتفال بهذه المناسبة في موعدين مختلفين، ونوضح لكم عيد الحب يوم كام في كلاهما.

ويحتفل المصريون في شهر فبراير بالفالنتين العالمي حيث تسود الأجواء الرومانسية العالم الغربي وبعض الدول العربية، فيما يحرمه البعض الآخر باعتباره ليس من الأعياد الإسلامية، وتحتفي به مصر منفردة في شهر نوفمبر من كل عام وليوم واحد فقط، ونوضح لكم عيد الحب يوم كام تحديدًا؟

امتى عيد الحب

ويوم وفاة الكاهن المسيحي الديانة فالنتين على يد الإمبراطور الروماني كلوديوس في القرن الثالث الميلادي، عندما قام بتزويج الجنود سرًا وبالمخالفة لأوامره، أصبح يومًا للتعبير عن المحبة، فهل تعلم امتى عيد الحب؟

يحدد هذا التاريخ عيد الحب يوم كام، حيث أعدم الكاهن المسيحي في 14 فبراير ليصبح يومًا عالميًا ليعبر فيه المحبين عن حبهم لبعضهم البعض.

عيد الحب يوم كام

وبالنسبة للمصريين المتساءلين عن عيد الحب يوم كام، ففي مصر يتم الاحتفال بالعيد العالمي يوم 14 فبراير، أما تاريخ عيد الحب المصري يكون في 4 نوفمبر من كل عام.

تاريخ عيد الحب 2022

وفي الأيام الأخيرة ومع قرب الاحتفال بهذه المناسبة العالمية، أراد الكثير ممن يخططون للاحتفال به، متى تاريخ عيد الحب 2022؟

وتاريخ عيد الحب 2022 يكون يوم الاثنين 14 فبراير الجاري، ويتم فيه الاحتفال في مصر والعالم بتبادل الهدايا، ويعتبر اللون الأحمر هو أكثر الألوان انتشارًا في الأسواق المصرية وتعبيرًا عن الحب.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية