رئيس التحرير أحمد متولي
 متى عيد الحب وما هو موعده 2022؟ في مصر والعالمي

متى عيد الحب وما هو موعده 2022؟ في مصر والعالمي

يستغل الشباب والفتيات ولا سيما الأزواج والمخطوبين في مختلف أعمارهم المناسبات الرومانسية ليعبروا عما يكنونه بداخلهم من مشاعر حب، ويستغلون فرصة الفالنتين للتعبير عما يجول في داخلهم من عبارات للحب، متى عيد الحب وما هو موعده 2022 هو السؤال الأكثر تداولاً في الوقت الحالي.

موعد عيد الحب

ويختلف موعد عيد الحب بحسب شهر الاحتفال به، ففي مصر يوجد موعدين له أحدهما عالمي والآخر يستأثر به المصريون لممارسة الطقوس الخاصة بهم في هذه المناسبة السنوية من كل عام.

ومتى عيد الحب جاء تبدأ المحال التجارية في مصر في استعراض بضائعها المتمثلة في الدمى، الهدايا بمختلف أنواعها، أسعارها وأشكالها، بالإضافة إلى تزيينها باللون الأحمر الذي يطغى على الشوارع.

وكما يتواعد المحبون في الأماكن العامة متى عيد الحب حل في موعده يفاجئ الأزواج بعضهم البعض بالهدايا، فيما يكتفي البعض الآخر بالعبارات الرومانسية المعبرة عن حالة الولع، الاشتياق أو غيرها من المشاعر.

متى عيد الحب

ومن أجل الاستعداد للفالنتين وتجنبًا لإثارة المشكلات من جانب زوجتك أو خطيبتك التي تنتظر ماذا ستقدم لها في هذا التاريخ، يتساءل الكثيرون عن موعده و متى عيد الحب؟

ونوضح لكم في السطور التالية متى عيد الحب، سواء كان العالمي أو المصري لكي تقوم بالاستعداد له، ويكون في الموعدين التاليين:

  • عيد الحب المصري: 4 نوفمبر من كل عام.
  • عيد الحب العالمي: 14 فبراير سنويًا.

موعد عيد الحب 2022 

ووفقًا للعام الحالي فإن موعد عيد الحب 2022 سيصادف يوم الاثنين 14 فبراير الجاري.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية