رئيس التحرير أحمد متولي
 تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة 2022 ترم أول.. الموعد وطريقة التقديم

تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة 2022 ترم أول.. الموعد وطريقة التقديم

تفتح مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية الترم الأول 2022 لمدة أسبوعين لأولياء الأمور الراغبين في الطعن على الدرجات المعلنة.

وظهرت نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزء الخميس 10 فبراير، وتم إتاحتها إلكترونيا على أن تظهر في المدارس بداية الأسبوع التالي.

نتيجة إعدادية الجيزة 2022 الترم الأول

واعتمد محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021-2022 بنسبة نجاح 73.26% حيث بلغ عدد المتقدمين 193140 طالبا وطالبة.

كما اعتمد محافظ الجيزة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبه نجاح 90.14 % ونتيجة امتحانات المكفوفين بنسبة نجاح 67.86 % بالإضافة إلى نتيجة القسم المهنى بنسبه نجاح 79.53%.

وعقب اعتماد النتيجة توجه محافظ الجيزة بخالص التهنئة لأبناء محافظة الجيزة مع تمنياته بدوام التفوق والنجاح لهم.

​​​​​​​

تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة 2022

وتنص اللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات وظهور نتائج الطلاب بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على فتح باب الطعون على نتيجة الشهادة الإعدادية بداية من اليوم التالي لظهور النتيجة.

ولأن اليوم التالي لظهور النتيجة يوافق الجمعة وهو إجازة اعتيادية، يبدأ تلقي طلبات التظلمات بداية من الأحد 12 فبراير الجاري.

ويقوم ولي الأمر بنفسه بتقديم طلب التظلم في الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة المقيد بها الطالب وبعد سداد الرسوم المقررة يتم تحديد يوم الاطلاع على أوراق الإجابات في المواد التي حددها الطالب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011