رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية حساب النسبة المئوية للشهادة الإعدادية وطريقة معرفتها

كيفية حساب النسبة المئوية للشهادة الإعدادية وطريقة معرفتها

يبحث الكثير من الطلاب الذين ظهرت نتائج امتحاناتهم عن كيفية حساب النسبة المئوية للشهادة الإعدادية، والطريقة التي يتم بها الحساب يدويًا وبالحاسبة.

وننشر لجميع الطلاب كيفية حساب النسبة المئوية للشهادة الإعدادية ولغيرها من الصفوف الدراسية بالمراحل التعليمية المختلفة ليتعرفوا على درجاتهم التي حصلوا عليها في جميع المواد بالعام الدراسي الجاري.

طريقة حساب النسبة المئوية

طريقة حساب النسبة المئوية تتم عن طريق عملية رياضية يتم فيها ضرب القيمة الرقمية X 100 ثم قسمتها على المجموع الكلي.

ونوضح بالأمثلة لجميع طلاب الصف الثالث الإعدادي كيفية حساب النسبة المئوية للشهادة الإعدادية وفقًا للمجموع الكلي للطالب.

كيفية حساب النسبة المئوية

وتعتمد كيفية حساب النسبة المئوية على مجموع الطالب الحاصل عليه في الترمين الأول والثاني، إذا كان يريد معرفة درجاته من المجموع الكلي للدرجات.

وكيفية حساب النسبة المئوية للشهادة الإعدادية تتم بالطريقة نفسها التي يتم من خلالها حساب النسبة المئوية للشهادة الابتدائية، الثانوية أو لمبلغ معين.

كيفية حساب النسبة المئوية للشهادة الإعدادية

ويحرص الطلاب على معرفة كيفية حساب النسبة المئوية للشهادة الإعدادية للتعرف على المدارس الثانوية التي سيخولهم المجموع الكلي الذي حصلوا عليه للالتحاق بها، سواء العام، التجاري بنظاميها، الصنايع، السياحة والفنادق وغيرها.

وأما عن كيفية حساب النسبة المئوية للشهادة الإعدادية فتتم كالتالي: ضرب المجموع الحاصل عليه الطالب في 100 ثم قسمته على المجموع الكلي.

ويوضح المثال التالي كيفية حساب النسبة المئوية للمجموع:

إذا كان المجموع الذي حصلت عليه 250 درجة من المجموع الكلي 280 درجة فإن كيفية حساب النسبة المئوية للشهادة الإعدادية تتم كالتالي: 250X  100 / 280= 89.2%.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية