رئيس التحرير أحمد متولي
 نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسوان الترم الأول 2022

نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسوان الترم الأول 2022

كشفت محافظة أسوان عن نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وأصدرت المحافظة بيانا، اليوم الإثنين، أعلنت خلاله اعتماد النتيجة، بعد أن أنهى الطلاب اختبارات الدور الأول للترم الأول منذ قرابة أسبوعين.

نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية أسوان 2022 الترم الأول

اعتمد محافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، نتيجة الدور الأول للشهادة الإعدادية العامة واللغات للعام الدراسي 2021-2022 حيث بلغت نسبة النجاح النهائية 73.3%.

واعتمد المحافظ نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية للدور الأول بنسبة 56.3%، وخلال عرض القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم عبد الكريم لطفى النتائج والنسب المئوية.

ووجه اللواء أشرف عطية بتحليل النتائج لمختلف المواد الدراسية على مستوى الإدارات التعليمية فى المراكز والمدن للتغلب على السلبيات وتعظيم الإيجابيات حتى يتسنى لمتخذى القرار اتخاذ اللازم خلال السنوات القادمة لتحقيق نتائج أفضل ومراكز متقدمة.

وشدد على ضرورة الاستعداد للفصل الدراسى الثانى من خلال قيام لجان تفتيشية من مديرية التربية والتعليم للمرور الميداني على جميع المدارس والتأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال العملية التعليمية سواء بإجراء الصيانة البسيطة لتلافي كافة أوجه القصور والسلبيات، بجانب متابعة وصول الكتب المدرسية، بالإضافة إلى توفير المقاعد ووسائل التهوية، فضلًا عن الانتهاء من آلية التحويلات سواء للمعلمين أو الطلاب تحقيقًا للاستقرار المطلوب للعملية التعليمية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011