رئيس التحرير أحمد متولي
 تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة أسوان الترم الأول 2022.. الموعد وطريقة التقديم

تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة أسوان الترم الأول 2022.. الموعد وطريقة التقديم

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان موعد فتح باب تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية الترم الأول 2022 لمدة أسبوعين لأولياء الأمور الراغبين في الطعن على الدرجات المعلنة.

وظهرت نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة أسوان، اليوم الإثنين، وتم إتاحتها إلكترونيا على بوابة المحافظة على أن تظهر في المدارس بداية من الغد.

نتيجة إعدادية أسوان 2022 الترم الأول

واعتمد محافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، نتيجة الدور الأول للشهادة الإعدادية العامة واللغات للعام الدراسي 2021-2022 حيث بلغت نسبة النجاح النهائية 73.3%.

واعتمد المحافظ نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية للدور الأول بنسبة 56.3%، وخلال عرض القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم عبد الكريم لطفى النتائج والنسب المئوية.

ووجه اللواء أشرف عطية بتحليل النتائج لمختلف المواد الدراسية على مستوى الإدارات التعليمية في المراكز والمدن للتغلب على السلبيات وتعظيم الإيجابيات حتى يتسنى لمتخذي القرار اتخاذ اللازم خلال السنوات القادمة لتحقيق نتائج أفضل ومراكز متقدمة.

وشدد على ضرورة الاستعداد للفصل الدراسي الثاني من خلال قيام لجان تفتيشية من مديرية التربية والتعليم للمرور الميداني على جميع المدارس والتأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال العملية التعليمية سواء بإجراء الصيانة البسيطة لتلافي كافة أوجه القصور والسلبيات، بجانب متابعة وصول الكتب المدرسية، بالإضافة إلى توفير المقاعد ووسائل التهوية، فضلا عن الانتهاء من آلية التحويلات سواء للمعلمين أو الطلاب تحقيقًا للاستقرار المطلوب للعملية التعليمية.

موعد تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة أسوان 2022

وتنص اللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات وظهور نتائج الطلاب بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على فتح باب الطعون على نتيجة الشهادة الإعدادية بداية من اليوم التالي لظهور النتيجة.

وعلى هذا يبدأ تلقي طلبات التظلمات في أسوان بداية من الثلاثاء 15 فبراير الجاري.

ويقوم ولي الأمر بنفسه بتقديم طلب التظلم في الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة المقيد بها الطالب وبعد سداد الرسوم المقررة يتم تحديد يوم الاطلاع على أوراق الإجابات في المواد التي حددها الطالب.​​​​​​​​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011