رئيس التحرير أحمد متولي
 شم النسيم 2022 يوم اية؟

شم النسيم 2022 يوم اية؟

شم النسيم 2022 يوم اية من الأسئلة التي ترددت كثيرًا بين العديد من المواطنين، خلال الأونة الأخيرة، باعتباره من المناسبات التي يحتفي بها الجميع بطرق مختلفة.

يأتي يوم شم النسيم 2022 تزمنًا مع شهر رمضان المبارك، الأمر الذي من شأنه تعديل الاحتفالات التي تجرى في هذا اليوم بين العديد من المواطنين.

شم النسيم 2022 يوم اية؟

يتسائل جميع المواطنين شم النسيم 2022 يوم اية، حتى يتمكنوا من معرفة الإجابة على أسئلتهم بخصوص الاحتفال بتلك المناسبة الخاصة على قلوب الكثير من المواطنين.

اعتاد الكثير المشاركة في الاحتفال بيوم شم النسيم كل عام بطقوسه المختلفة، وأهمها تناول الرنجة والفسيخ، وتلوبين البيض مع الصغار، والخروج إلى الحدائق والمتنزهات، إلا أن هذا العام قد تختلف تلك المظاهر كثيرًا بسبب تزامنه مع شهر رمضان الكريم.

ما هو تاريخ يوم شم النسيم 2022؟

أما عن سؤال شم النسيم 2022 يوم اية الذي يشغل تفكير الكثير خلال الفترة الأخيرة، فيأتي الاثنين الموافق 25 من إبريل المقبل 2022 أي في نهاية شهر رمضان المبارك، وهو الأمر الذي من شانه تغير أشكال الاحتفال بها حتى التي اقتصرت على تناول الأسماك المملحة.

يعتبر تاريخ يوم شم النسيم 2022 من أهم المناسبات الشعبية التي يحتفل بها جميع المصريين، التي توارثها الأجيال من الفراعنة، إلا أنه هناك تحد كبير أمامهم فهل ستجرى الاحتفالات بشكلها الطبيعي أم سيتم اقتصارها على الأقباط بسبب الصيام.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.