رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد عيد القيامة 2022 وتاريخه في مصر في النتيجة القبطية

موعد عيد القيامة 2022 وتاريخه في مصر في النتيجة القبطية

ينتظر المسيحيون موعد عيد القيامة 2022 واحتفالاته، متساءلين متى تاريخه في مصر وما تشير إليه النتيجة والمقترن بالصوم الكبير وأعياد شم النسيم للعام الجاري.

وننشر لكم متى يأتي عيد القيامة 2022 ضمن أعياد المسيحيين في مصر، والذي يبدأ بانتهاء أيام الصيام الكبير وفق الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر.

عيد القيامة 2022

ويحتفل الأقباط الأرثوذكس بمناسبة عيد القيامة 2022 وهو أحد الأعياد الدينية التي يتم الاحتفال بها سنويًا في مثل هذا التوقيت من كل عام.

ويبدأ عيد القيامة 2022 بانتهاء أيام الصوم الكبير البالغ عددها 55 يوم والتي بدأت في الاثنين 28 فبراير الماضي.

ويعقب عيد القيامة 2022 أسبوع الآلام وهو الجزء الثالث من أجزاء الصيام الثلاثة في هذا الصيام لدة المسيحيين الأرثوذكس في مصر والذي يمتنع فيه الصائمون عن تناول الأسماك واللحوم، ويبدأ بأحد الشعانين أو السعف، وهي ذكرى دخول السيد المسيح القدس، وينتهي بسبت النور.

موعد عيد القيامة 2022 في مصر

ويبدأ موعد عيد القيامة 2022 في مصر في اليوم التالي لانتهاء آخر أيام الصيام وهو سبت النور، والذي يوافق يوم 1 مايو المقبل، ويطلق عليه أيضًا عيد الفصح المجيد.

ويحتفل المسيحيوم بـ عيد القيامة 2022 يوم الأحد 2 مايو من العام الجاري، وتتبعه أعياد شم النسيم أو أعياد الربيع التي يتم الاحتفال بها في 3 مايو.

ويعد عيد القيامة 2022 من أشهر الأعياد التي يحتفل بها الأقباط المسيحيين في مصر على مدار الأعوام الماضية ويترأس القداس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية