دعاء عن الشهيد.. أدعية للشهيد في سبيل الله والوطن يصلح للإذاعة المدرسية

دعاء عن الشهيد.. أدعية للشهيد في سبيل الله والوطن يصلح للإذاعة المدرسية

تحتفي مصر يوم 9 مارس من كل عام بمناسبة ذكرى الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل حرية مصر، وفي هذا اليوم يتم الإكثار من الأدعية لمن أفنوا حياتهم في سبيل الله والوطن، وننشر لكم دعاء عن الشهيد.

وتخلد إدارات المدارس ذكرى الشهداء بتناول الآيات القرآنية، الأحاديث النبوية الشريفة، الحكم وكذلك دعاء عن الشهيد في الإذاعة المدرسية.

دعاء عن الشهيد

ويمكنكم ترديد الكثير من الأدعية ومن بينها ما يحبب ذكره كـ دعاء عن الشهيد:«اللهم إنا نسألك يا مولانا أن تنزل شهدائها في أعظم منازل الشهداء إلى جوار الأنبياء والصديقين فهم رجال صدقوا ما وعدوك يا رب، اللهم بشرهم كما بشر رسول الله صلى عليه وسلم الشهيد: صدق الله فصدقه».

اللهم تقبله شهيدًا

ومن دعاء عن الشهيد أيضًا: اللهم تقبله شهيدًا وارحمه وانعم عليه في قبره نعيمًا لا يفنى، اللهم عليك بالمجرمين.

دعاء عن الشهيد: «اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، اللهم اغسله بماء وثلج وبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وابدله دارًا خيرًا من داره وأهلاً خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه وقه فتنة القبر وعذاب النار».

دعا لشهداء مصر

ويرغب الكثير ممن فقدوا ذويهم في الحروب تخصيص دعاء لشهداء مصر، دعاء عن الشهيد في يومه، ومن بينها: «اللهم اعط شهدائنا منازل الصالحين الأبرار والأولياء واجعلهم في عليين، واقبلنا بهم يا رب العالمين واجعل دمائهم لعنة على أعداء الإنسانية أهل النار ولا تجعلهم يا الله ممن نالوا فوزًا ولا نصرة على المسلمين يا رب العالمين، اللهم إنا نسألك أن تهلكهم وتجعل تدبيرهم في تدميرهم بقدر ما أوجوعوا كل قلب في هذه البلد، عليك بهم يا رب العالمين ونجنا واحفظ مصر بلد أوليائك وأحبائك بحفظك الذي لا يضام».

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية