رئيس التحرير أحمد متولي
 كلمة عن عيد الأم بالفصحى والعامية تصلح للإذاعة المدرسية

كلمة عن عيد الأم بالفصحى والعامية تصلح للإذاعة المدرسية

التعبير عن الحب ينبع من القلب دون الحاجة إلى تحضير كلمات منمقة، ولكن يتطلب الأمر في بعض الأحيان إلقاء كلمة عن عيد الأم في هذه المناسبة بأحد الأماكن العامة وبالطبع للإذاعة المدرسية سواء كانت بالفصحى أو بالعامية.

وانتقى  «شبابيك» كلمة عن عيد الأم هي أجمل ما قيل في هذه المناسبة لإلقائها على مسامع الحضور وأولهم الأمهات للتعبير عن الامتنان بما قدمنه ومازلن يقدمنه من تضحيات لأبنائهم.

كلمة عن عيد الأم للإذاعة المدرسية

ونستهل موضوعنا بـ كلمة عن عيد الأم للإذاعة المدرسية يمكن للطلبة تناولها في أي مرحلة عمرية أو فصل دراسي، وكذلك للمعلمين، وبالطبع ستنال إعجاب الحضور .

ويمكن أن تقول في كلمة عن عيد الأم مجموعة من العبارات باللغة العربية الفصحى مثل:

  • كلمة الأم كتبت بحروف قليلة ولكنها رغم صغرها كتابة، تضم أكبر معاني الحب، الحنان، العطاء والتضحية، فهي أنهار لا تنضب ولا تجف ولا تتعب، دائمة التدفق بالكثير من العطف الذي لا ينتهي، وهي الصدر الحنون الذي تلقي عليه رأسك وتشكو إليه همومك ومتاعبك.
  • أمي يا من هي شمعة تنير فؤادي وقلبًا ينبض من أجل فرحتي، أحبك في كل يومٍ ولا أنتظر عيدك حتى أعبر لك عن ذلك، أقدم لك الدعوات دائمًا في ظهر الغيب وأسأل الله أن يطيل في عمرك.
  • إلى التي وإن استطعت أن أكتب لها أكثر من عدد قطرات مياه بحار الأرض مجتمعة، إلى الحنونة دائمًا، إلى أغلى كواكب الدنيا، شمسها وقمرها، إلى منارة الحب في كل أيام السنة وفي كل سنين الدهر، إلى بهجة الفصول الأربعة، إلى نوارة الدنيا بكل متاهاتها المقيتة، إليك أيتها الحبيبة دائمًا وأبدًا، أنت يا بوصلة التيه في عوالم الغربة إليك أمي الغالية.
  • عندما يضج الناس بالفرح في يوم عيد الأم أتذكر أنا كم كان طريقك صعبًا يا أمي، وعندما صرت أبًا عرفت كم هي مشاق التربية ووقفت عندها وعلمت كم عانيتِ في صغري، سامحيني يا غاليتي فإني أحبك.

كلمة عن عيد الأم

كلمة عن عيد الأم لن توفيها حقها ولن ترد لها شبابها وأوقاتها السعيدة التي انقضت في تربية الأبناء والركض خلفهم في كل موقف يتعرضون له منذ ميلادهم وحتى بعد هرمهم.

وربما كلمة عن عيد الأم تطيب خاطرها وتمتع مسامعها ومن هذه الكلمات:

  • الأم هي العطاء دون انتظار مقابل، وهي التي مهما قدمت لها لن أستطيع رد جميلها علي ولو بمثقال ذرة صغيرة، فهي سبب وجودي في هذه الحياة، وسبب نجاحي، تعطي من دمها وصحتها لأكبر وأنشأ صحيحًا سليمًا، هي عوني في الدنيا، وهي التي تدخلني- إن شاء الله- الجنة.
    ها قد بلغت من العمر يا أمي ما يمكنني من معرفة فضلك علي على الوجه الذي تستحقين، ولا أرى أن حروفي تستطيع أن تقدم لك ما تستحقين من الشكر، لذلك سأدع أفعالي تعبر لكِ عن مدى عشقي لك في يوم عيدك يا أمي.

كلام لعيد الأم بالعامية

كلمة عن عيد الأم يمكن أن تقال أيضًا بالعامية وليس بالضرورة التكلف في الألفاظ والعبارات للتعبير عما تكنه من مشاعر تجاهها، كلام طويل أو قصير سيمسح على قلبها ويكون بمثابة النسيم العليل الذي يحقق لها البهجة ويرضيها، هكذا هن الأمهات.

وبالعامية يمكنك أن تلقي كلمة عن عيد الأم واختيار أنسبها إليك من العبارات التالية:

  • أمي أنت عيدي، وجودك هو فرحتي وابتسامتك هي سعادتي، يارب دايمًا تكونِ بخير.
  • أمي في إيديك الراحة كل قبلة تمحي أحزاني.
  • أمي في تجاعيد وشك بشوف أساس الجمال، وفي صوتك بحس بالأمان، وفي تعاملك معايا باعيش الطفولة في شبابي.
  • لو كنت أقدر يا أمي لأعطيتك عمري هدية يا أغلى ما أملك.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية