رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ليلة النصف من شعبان 2022 وما يقابلها بالميلادي وماذا حدث فيها؟

موعد ليلة النصف من شعبان 2022 وما يقابلها بالميلادي وماذا حدث فيها؟

ينتظر المسلمون في مصر وسائر البلدان العربية منتصف شهر شعبان وفق موعد ليلة النصف من شعبان 2022 وما يقابلها بالميىلادي والذي حددته الاستطلاعات التي قامت بها دار الإفتاء المصرية والمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وننشر لكم موعد ليلة النصف من شعبان 2022 بحسب المعلن من دار الإفتاء المصرية وما يوافقها بالتاريخ الميلادي للاستعداد لها بالطاعات، الصيام، الدعاء وغيرها من الممارسات الدينية التي يتقرب فيها العبد المسلم منه ربه.

موعد ليلة النصف من شعبان 2022

وكتبت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» منشورًا هنأت من خلاله الأمة الإسلامية بقرب حلول موعد ليلة النصف من شعبان 2022.

وأوضحت الإفتاء أن موعد ليلة النصف من شعبان 2022 سيوافق من الأشهر الميلادية شهر مارس، وستكون تحديدًا ليلة الخميس 17 مارس الجاري.

وبناءً على الاستطلاعات فإن موعد ليلة النصف من شعبان 2022 سيبدأ من مساء يوم الخميس 14 شعبان 1443 هجريًا، والموافق 17 مارس الحالي، وتنتهي فجر يوم الجمعة 15 شعبان- 18 مارس.

نصف شعبان 2022

وينزل الله في هذه الليلة ليغفر الذنوب كلها إلا لمشرك أو مشاحن وعليه فإن صوم نصف شعبان 2022 من الليالي التي ينتظرها الكثير من المسلمين للتقرب إلى الله بالطاعات والصوم طمعًا في أن يغفر لهم ذنوبهم ويحط عنهم الخطايا.

ماذا حدث في ليلة النصف من شعبان؟

وقبل بدء موعدها نوضح لكم ماذا حدث في ليلة النصف من شعبان وما هي مناسبتها؟ فقد خاطب الله تعالى في هذه الليلة المباركة القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام لحكمة من الله وهي جبر خاطر النبي- صلى الله عليه وسلم- واختبارًا لقوة إيمان المحيطين بالنبي محمد.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية