رئيس التحرير أحمد متولي
 14 امتحان عربي للصف الثالث الثانوي 2022 بالإجابات

14 امتحان عربي للصف الثالث الثانوي 2022 بالإجابات

موقع شبابيك ينشر في هذا التقير نماذج امتحانات عربي للصف الثالث الثانوي 2022 بالإجابات، ليتدرب الطلاب على شكل الامتحانات.

امتحان عربي للصف الثالث الثانوي

وإليكم 14 امتحان عربي للصف الثالث الثانوي 2022 بالإجابات:

الكثير منا يتركون عقولهم عرضة للضمور بمجرد ترك نمط المدرسة الخارجي، فلم نعد نقرأ قراءات جادة، ولم نعد نكتشف موضوعات جديدية.......

ميز الإجابة الصحيحة بين البدائل التالية:

معنى كلمة شحد في الفقرة الرابعة: شحن وتوجيه - إشعال وتفتيح - تشجيع وتنمية - تنشيط وتقوية.

تدريب الفكر على الاستقلال بذاته واختيار برنامجه الخاص يمثل نوعًا من التعليم هو: التعليم الاجتماعي - التعليم السياسي - التعليم الثقافي - التعليم الحر.

العنوان الأنسب لهذا المقال: التحكم في النفس - التعليم المستمر برتقى بالذهن - الأدب الجيد ودوره في إثراء الوعي - القراءةوأثرها في شحذ العقول.

علاقة جملة: وهو القدرة على فحص برامج الحياة في الفقرة الرابع بما قبلها: تعليل - توضيح - نتيجة - تفصيل.

متابعة مواقع التواصل الاجتماعي وما يسمى ب التوك شو والمواقع المختلفة لها تأثير بين الناس، وهذا التأثير هو تأثير: فكري - سياسي - اجتماعي -  قتصادي - فكري.

الفكرة التي تدور حولها الفقرة الثالثة: وسائل التكنولوجيا سلاح ذو حدين - دور فعال لوسائل التكنولوجيا - وسائل التكنولوجيا تسهم في رفاهيتنا - وسائل التكنولوجيا لها سلبيات خطيرة.

المغزي الضمني في قوله فلم نعد نقرأ قراءات جادة، في الفقرة الأولى هو أننا لم نعد قرأ قراءة: من التراث والقصص القديمة - مفيدة لحياتنا المادية والاجتماعية - تعلمنا أشياء نافعة وحقيقة - تنعي قدرتنا على النقد والتحليل.

​​​​​​​

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم