رئيس التحرير أحمد متولي
 ساعات العمل في رمضان بالسعودية.. دوام رمضان الحكومي ١٤٤٣

ساعات العمل في رمضان بالسعودية.. دوام رمضان الحكومي ١٤٤٣

ساعات العمل في رمضان 1443 بالسعودية من أبرز الأمور التي تشغل تفكير الكثير داخل المملكة العربية السعودية، وذلك مع اقتراب موعد دخول شهر رمضان المبارك.

نرصد في التقرير التالي ساعات العمل في رمضان 1443 داخل المملكة العربية السعودية، حتى يمكنك التعرف على المواعيد الجديدة التي من المقرر العمل بها على مدار الشهر الكريم.

ساعات العمل في رمضان 1443 بالمملكة العربية السعودية

قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، تقليل عدد ساعات دوام رمضان الحكومي 1443 وفقًا لتعديلات قانون العمل السعودي.

أعلنت وزارة الموارد البشرية، أن عدد ساعات العمل في رمضان بالممكلة العربية السعودية تصل إلى 5 ساعات يوميًا، لتقل ساعتين عن المعدل الطبيعي في الأشهر الأخرى.

وفي حالة تطلب العمل المكوث أكثر من 6 ساعات في دوام رمضان الحكومي 1443، يعتبر هذا العمل إضافي ويقدر بزيادة مالية تبلغ 25% عن كل ساعة من الراتب الأساسي.

أما إذا استدعى العمل ليلًا يعد حساب الوقت من العمل الإضافي بنسبة تقدر بـ 50% من الراتب الأساسي على العمل الإضافي الذي يتم تكليفك به.

الجدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية تحرص على تخفيض ساعات العمل في رمضان تخفيفًا على جميع المواطنين أثناء الصيام، كما هو الأمر في كل عام خلال شهر رمضان الكريم ليتم تغير المواعيد المعتد بها في القطاع الحكومي.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.