رئيس التحرير أحمد متولي
 هل في مدارس اليوم أم يوجد تعطيل دراسة في المحافظات الأربعاء 23 مارس 2022؟

هل في مدارس اليوم أم يوجد تعطيل دراسة في المحافظات الأربعاء 23 مارس 2022؟

استيقظ الطلاب وأولياء الأمور صباح اليوم الأربعاء 23 مارس 2022 على حالة من الطقس السيء وتساقط الأمطار على بعض المناطق والمحافظات، دفعهم قبل التوجه لبدء يومهم الدراسي: هل في مدارس اليوم؟

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت في بيانٍ لها صدر أمس من انخفاض في درجات الحرارة مصحوبة برياح شديدة على بعض محافظات السواحل الشمالية، وهو ما لاحظه العاملين بالمدارس والطلاب بمختلف المراحل التعليمية والصفوف الدراسية وأثار اهتمامهم لمعرفة هل في مدارس اليوم؟

هل في مدارس اليوم؟

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قد استبق وأصدر بيانًا يتعلق بما طرحه الطلاب من هل في مدارس اليوم؟ أم يوجد تعطيل للدراسة؟ وذلك مساء أمس الاثنين.

وكشف الشريف هل يوجد مدارس اليوم أم لا، وذلك في بيانه الذي أعلن فيه تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء 23 مارس 2022 بجميع المدارس الرسمية، الخاصة والمعاهد الأزهرية للطلاب والمعلمين، مستثنيًا النوبتجيات، القيادات وأطقم العمل وفق احتياجات مديري الإدارات التعليمية، مع منح عطلة استثنائية للعاملين ضمن نسبة 5% والأمهات التي تعول طفل أو أكثر أقل من عمر 12 سنة.

هل يوجد مدارس اليوم؟

وتساءل قاطني محافظات السواحل الشمالية وغيرها من مختلف الأنحاء: هل يوجد مدارس اليوم بأي من المحافظات الأخرى أم تم تعطيل الدراسة؟ إلا أنه لم يصدر حتى الآن أية قرارات تتعلق بهاذ الشأن وبالتالي فإن الدراسة منتظمة بجميع المدارس باستثناء الإسكندرية.

وردت محافظة القاهرة على الاستفسارات المثارة هل في مدارس اليوم بالقاهرة؟ بالنفي، موضحة أن الدراسة تتم الأربعاء بشكل منتظم دون تعطيلها.

وشهدت محافظة الإسكندرية منذ الصباح الباكر سماءً ملبدة بالغيوم، رياح شديدة وهطول الأمطار الثلجية الغزيرة، وهو ما حسم موقف المحافظ من هل في مدارس اليوم أو أنه إجازة رسمية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية