رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط وموعد التسجيل في اختبارات TOFAS لطلاب الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي

رابط وموعد التسجيل في اختبارات TOFAS لطلاب الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن رابط وموعد التسجيل في اختبارات TOFAS الدولي لطلاب الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي من مختلف المحافظات في نسخته المعربة.

وفتحت الوزارة باب التقديم في اختبارات TOFAS للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، وذلك وفقًا للبيان الصادر عنها صباح اليوم الأربعاء 23 مارس 2022، والتي حددت فيه كافة التفاصيل الخاصة بالتسجيل.

ما هو اختبار TOFAS؟

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلالها بيانها المذكور عن رابط التسجيل موضحة ما هو اختبار TOFAS وهو اختبار دولي لقياس القدرة الأكاديمية لمساعدة الطلاب والمعلمين على تقديم ومقارنة قدراتهم الأكاديمية الأساسية في بلاد متعدد، ويرتكز الاختبار على الرياضيات.

وأوضحت أن التقديم في اختبار TOFAS يتم عن طريق جهاز الحاسب الآلي أو الهاتف المحمول، ومدة الاختبار 40 دقيقة فقط ويتم إرساله مباشرة إلى المؤسسة اليابانية لتصحيحه، مشيرة إلى أنه يتم بشكل تطوعي ولا يظهر في نتيجة الطالب الدراسية على الإطلاق.

رابط التسجيل في اختبارات TOFAS

وخصصت الوزارة رابط إلكتروني للتقديم من خلاله في الاختبار لكلٍ من المعلمين والطلاب بجميع المراحل التعليمية من الصف الرابع الابتدائي إلى الثاني الثانوي، وعلى من يرغب فيهم الحضور الدخول على رابط التسجيل في اختبارات TOFAS.

وأعلنت الوزارة أن رابط التسجيل في اختبارات TOFAS يكون من خلال اللينك المحدد والذي يمكنكم الدخول عليه من هنا وملأ البيانات الموجودة في الأبليكشن.

موعد التسجيل في اختبارات TOFAS

وشددت الوزارة على الراغبين في التقديم الالتزام بـ موعد التسجيل في اختبارات TOFAS والذي سيبدأ من اليوم وحتى يوم الأحد 27 مارس 2022 أو لحين اكتمال العدد.

واستثنت وزارة التربية والتعليم من قرارها طلاب ومعلمي مدارس القاهرة، الإسكندرية والجيزة، موضحة أن التقديم بالنسبة لهم سيكون من خلال مديريات التربية والتعليم بكل منها، وهي من ستتولى هذه المهمة.

وأضافت الوزارة أكثر من 3 آلاف طالب مصري قد شاركوا العام الماضي في الاختبار بعد تقديمهم في رابط اختبارات TOFAS، من مختلف المراحل العمرية من الصفين الرابع والسادس الابتدائي بالمستوى الأول والثاني والثالث الإعدادي بالمستوى الثاني، وأثبتوا تفوقهم على منافسيهم من الدول الأخرى.​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية