رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية التقديم في اختبارات TOFAS لجميع المحافظات والقاهرة والإسكندرية والجيزة

كيفية التقديم في اختبارات TOFAS لجميع المحافظات والقاهرة والإسكندرية والجيزة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كيفية التقديم في اختبارات TOFAS لجميع المحافظات ولمحافظات القاهرة، الإسكندرية والجيزة لطلاب الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي.

وأصدرت الوزارة بيانًا صباح اليوم الأربعاء 23 مارس 2022 أعلنت من خلاله فتح باب التسجيل، كيفية التقديم في اختبارات TOFAS للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، وغيرها من التفاصيل الخاصة بالنسخة المعربة منه.

اختبارات TOFAS​​​​​​​ اليابانية

وعرفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيانها اختبارات TOFAS بأنها اختبارات دولية تقيس القدرة الأكاديمية وتساعد الطلاب والمعلمين على تقديم ومقارنة قدراتهم الأكاديمية الأساسية في بلاد متعدد، مشيرة إلى أن الاختبار يرتكز على الرياضيات.

كيفية التقديم في اختبارات TOFAS

وفيما يتعلق بـ كيفية التقديم في اختبار TOFAS، أوضحت الوزارة أنه يتم عن طريق جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، موضحة أن مدة الاختبار لا تزيد عن 40 دقيقة، يرسل بعدها مباشرة إلى المؤسسة اليابانية لتصحيحه.

وأضافت الوزارة في تبيانها كيفية التقديم في اختبارات TOFAS أن الاختبار يتك بشكل تطوعي دون أن يظهر في نتيجة الطالب الدراسية على الإطلاق.

وأما عن كيفية التقديم في اختبارات TOFAS لطلاب محافظات القاهرة، الإسكندرية والجيزة، فنوهت الوزارة إلى أنه يتم عن طريق مديريات التربية والتعليم بهذه المحافظات ويتم عن طريقها التسجيل.

رابط التقديم في اختبارات TOFAS

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن التقديم لطلاب المدارس الأخرى غير الثلاث المذكورة يكون عن طريق رابط التقديم في اختبارات TOFAS على الإنترنت من خلال ملأ البيانات المطلوبة في هذا الرابط.

موعد التقديم في اختبارات TOFAS

وأوضحت الوزارة أن موعد التقديم في اختبارات TOFAS بدأ من يوم الأربعاء 23 مارس وحتى يوم الأحد 27 مارس 2022 أو لحين اكتمال العدد.

ويذكر أن ما يزيد عددهم عن 3 آلاف طالب مصري شاركوا في اختبارات TOFAS العام الماضي  من مختلف المراحل العمرية من الصف الرابع والسادس الابتدائي بالمستوى الأول، والثاني والثالث الإعدادي بالمستوى الثاني، مثبتين تفوقهم على منافسيهم من الدول الأخرى.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية