رئيس التحرير أحمد متولي
 تشعيب الثانوية العامة 2022-2023.. الأوراق المطلوبة والأقسام المتاحة

تشعيب الثانوية العامة 2022-2023.. الأوراق المطلوبة والأقسام المتاحة

وجهت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات مدارس التعليم الثانوي العام بفتح تشعيب طلاب الصف الأول في العام الدراسي الحالي 2021-2022؛ لبدء دراستهم ضمن الشعبة الدراسية في السنة المقبلة 2022-2023.

تشعيب الثانوية العامة 2022-2022

ودعت المدارس طلاب الصف الأول الثانوي إلى استيفاء طلب التشعيب إلى علمي وأدبي فقط.

كما حددت المدارس الأوراق المطلوبة وتشمل الرقم القومي للطالب مع اختيار الشعبة ورقم التليفون المحمول.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الدفعة التي سوف ينطبق عليها قرار إلغاء التشعيب في الثانوية العامة إلى علمي علوم وعلمي رياضة، هي دفعة الثانوية العامة العام الدراسي المقبل 2022-2023، موضحة أن الدفعة الحالية بالثانوية العامة هي آخر دفعة في التشعيب لعلمي علوم ورياضة.

وأوضحت الوزارة، أن جميع الدفعات التي تلتحق بالثانوية العامة خلال السنوات المقبلة سوف يتطبق عليها قرار إلغاء التشعيب، موضحة أن الطالب في الثانوي العام متاح له أن يختار التشعيب إلى علمي وأدبي فقط، في الصف الثاني الثانوي ومن يختار الشعبة العلمية سوف يدرس المواد الدراسية المخصصة والتي سيتم إعادة صياغتها لتناسب الصف الثالث الثانوى العام بعد قرار إلغاء التشعيب.

وكانت الوزارة، أكدت أن إلغاء التشعيب إلى علمي علوم وعلمي رياضة يتم بعد إعادة صياغة المناهج وضم العديد منها لضبط التوازن بين شعبتي العلمي والادبي وسوف نعلن تفاصيله وموقف الطلاب الراسبين وطلاب التقسيم بعد بداية الترم الثاني لهذا العام.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011