رئيس التحرير أحمد متولي
 شكل امتحانات الثانوية العامة 2022 وموعد تسليم أرقام الجلوس للطلاب

شكل امتحانات الثانوية العامة 2022 وموعد تسليم أرقام الجلوس للطلاب

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شكل امتحانات الثانوية العامة 2022 وموعد تسليم أرقام الجلوس والتي تجرى الاستعدادات النهائية لعقدها بداية من يوم السبت 11 يونيو القادم.

وأكد المصدر الذي أعلن شكل امتحانات الثانوية العامة 2022 أن الوزارة ستعمل على تخفيض أعداد الطلاب داخل اللجان ليصل عددهم في اللجنة الواحدة إلى 16 طالب فقط، لتحقيق التباعد الاجتماعي واتخاذ إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

شكل امتحانات الثانوية العامة 2022

وأوضح المصدر أن شكل امتحانات الثانوية العامة 2022 سيأتي مزيجًا من الأسئلة المقالية والاختيار من متعدد، وذلك إعمالاً بالنهج المتبع وفق النظام الجديد والذي ينأى بالطالب عن الحفظ والتلقين واستعاضة ذلك بالفهم واستخراج نواتج التعلم.

وتنعقد امتحانات الثانوية العامة تبعًا لشكلها الجديد في لجان مدرسية مراقبة بالكاميرات للتصدي لحالات الغش والتأكد من سير الامتحانات دون أية معوقات، كما ستخصص الوزارة غرفتي عزل داخل كل لجنة للمشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد وتقديم الدعم لهم.

أرقام جلوس الثانوية العامة

وأشار المصدر إلى أن شهر مايو المقبل تم الانتهاء عليه لأن يكون موعد تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة وتوزيعها على الطلاب العازمين على خوض امتحانات 2022، مؤكدًا عدم وجود نية لدى الوزارة لتعديل مواعيد امتحانات الصف الثالث الثانوي للعام الجاري.

من جانبه أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الإعلان عن كافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022 من حيث عدد الطلاب المقرر إخضاعهم للاختبارات، أعداد اللجان، شكل الامتحانات، وغيرها من التفاصيل التي تهم الطلاب.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية