رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2022 لغة عربية PDF للامتحانات التجريبية

تحميل نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2022 لغة عربية PDF للامتحانات التجريبية

نشرت منصة نجوى الإلكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2022 لغة عربية PDF قبل فترة من عقد الامتحانات التجريبية علمي علوم لنهاية العام.

وننشر في السطور الآتية نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2022 لغة عربية PDF لطلاب تالتة ثانوي للتعرف على الأسئلة التي من المتوقع أن تطرح في الامتحانات.

نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2022 

ووضعت الوزارة 5 نماذج تدريبية في اللغة العربية ضمن نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2022 على منصتها الإلكترونية نجوى أسئلة اختيار من متعدد كنماذج للاختبارات التجريبية تالتة ثانوي.

وتعتمد الأسئلة المطروحة في نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2022 لغة عربية على بعض القطع التي تأتي منها أسئلة اختيار من متعدد ومن أمثلتها أهمية الفيتامينات في حياتنا:

  • ما مرادف كلمة يقتات في الفقرة الأولى؟ (يتدرب- يحتاج- يتقوى- يتغذى).
  • أي مما يأتي لا يعدي من فوائد الفيتامينات كما تفهم من الفقرة الأولى؟ يتغذى الجسم من خلالها- تسهم في المحافظة على الوظائف الحيوية للجسم- تعد من أهم العناصر التي تقوي الجهاز المناعي للجسم- تساعد الجسم على التخلص من السموم عقب عملية التمثيل الغذائي).
  • ما مرادف كلمة تشحب؟ (تخضر- تسقط- تذبل- نكثر).
  • ما معنى كلمة تهيمن في السطر الأول؟ (تراقب- ترفرف- تحافظ- تسيطر).

نماذج الوزارة الاسترشادية تالتة الثانوي 2022

ومن أسئلة نماذج الوزارة الاسترشادية تالتة ثانوي 2022 PDF التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلاب الصف الثالث الثانوي ما يلي:

  • ما يصدر إلى الخارج إلا المنتج المميز، ما إعراب كلمة المنتج؟ (نائب فاعل مرفوع- مستثنى منصوب- مفعول به منصوب- فاعل مرفوع).
  • أي الجمل الآتية تحتوي على منادى شبيه بالمضاف؟ (يا سائقين السيارات، التزموا بقواعد المرور- يا رجل، حافظ على أصدقائك المخلصين- يا عاملاً، أد عملك على أكمل وجه- يا طالبي العلم، داوموا على تحصيله).

نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2022 لغة عربية PDF

ويمكنكم تحميل نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2022 PDF من الرابط التالي:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية