رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2022 كيمياء PDF الامتحانات التجريبية

تحميل نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2022 كيمياء PDF الامتحانات التجريبية

يستعد طلاب شعبة علمي علوم لخوض الامتحانات التجريبية التي تسبق نهاية العام الدراسي وفقًا للقرارات الوزارية، والتي بدورها قامت بنشر نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2022 كيمياء PDF خلال الفترة المقبلة.

ويستعد طلاب الثانوية العامة للخضوع للامتحانات وفقصا للشكل والكيفية التي حددها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي بمقتضاها وضعت نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2022 على منصة نجوى الإلكترونية.

نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2022

وننشر لجميع طلاب تالتة ثانوي بشعبة علمي علوم رابط تنزيل نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2022 PDF الكيمياء لمذاكرتها جيدًا قبل إجراء الامتحانات التجريبية بوقت كاف.

ومن الأسئلة التي وضعت في نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2022 في الكيمياء ما يلي:

  • عدد مجموعة المثيلين الموجودة في -2 بنتاين ...... (0- 1- 2- 3).
  • أي التمثيلات البيانية الآتية يمثل التغير في كتلة المهبط مع مرور الزمن أثناء التحليل الكهربي لكبريتات النحاس الثنائي باستخدام قطبين من النحاس؟ (ح- ب- أ- د).
  • ........ له أعلى جهد تأين أول بين عناصر السلسلة الأولى من الفلزات الانتقالية. (الزنك- الحديد- المنجنيز- السكانديوم).

نماذج الوزارة للصف الثالث الثانوي 2022

ومن أسئلة نماذج الوزارة للصف الثالث الثانوي 2022 PDF في الكيمياء ما يلي:

  • أي من الأزواج الآتية يمكن أن يتأكسد باستخدام برمنجنات البوتاسيوم فيؤدي إلى إزالة لونه؟ (نيترات الصوديوم وكبريتيات الحديديك- نيتريت الصوديوم وكبريتات الحديديك- نيترات الصوديوم وكبريتات الحديدوز- نيتريت الصوديوم وكبريتيت الحديدوز).
  • أي من الآتي صحيح عن المركب ذي الصيغة الجزيئية C7H16؟ (هيدروكربون أروماتي- هيدروكربون أليفاتي ذو سلسلة مفتوحة مشبع- هيدروكربون أليفاتي حلقي مشبع- هيدروكربون أليفاتي ذو سلسلة مفتوحة غير مشبع).

نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2022 كيمياء

ويمكنكم تحميل نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2022 كيمياء PDF من الرابط التالي والموجودة في الصفحات من 81 إلى 91:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية