رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل نماذج الوزارة للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 جغرافيا PDF بالإجابات

تحميل نماذج الوزارة للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 جغرافيا PDF بالإجابات

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر منصة نجوى التابعة لها نماذج الوزارة للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 جغرافيا PDF للقسم الأدبي قبيل الامتحانات التجريبية.

وننشر لطلاب أولى ثانوي المقبيلن على الامتحانات نماذج الوزارة للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 في الجغرافيا PDF كما نشرتها منصة نجوى التعليمية.

نماذج الوزارة للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022

وتحتوي نماذج الوزارة للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 جغرافيا على مجموعة من الأسئلة في شكل اختيار من متعدد لتدريب الطلاب على حل الأسئلة وشكلها وكيفية استخدام التابلت.

ومن أسئلة نماذج الوزارة للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 في الجغرافيا التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما يلي:

  • أي من المحافظات المصرية الآتية تقل فيها نسبة الذكور عن الإناث؟ (جنوب سيناء- الأقصر- البحر الأحمر- السويس).
  • كل مما يأتي من جهود الدولة المبذولة للتغلب على مشكلات الزراعة ما عدا ........ (مد الفلاحين بالأسمدة الزراعية- بناء المدن الجديدة وسط الدلتا- إدخال وسائل الري الحديثة- استنباط سلالات جديدة من المحاصيل الرئيسية).
  • من النتائج التي ترتبت على حفر قناة السويس وأثرت على توزيع السكان ..... (انخفاض الكثافة السكانية في مدن القناة- أصبحت منطقة القناة من المناطق الطاردة للسكان- ظهور مدن جديدة من القنطرة- ظهور مدن جديدة مثل السويس).
  • يمكن مواجهة سياسة الإغراق التي تتبعها بعض الدول من خلال ...... (رفع التعريفة الجمركية على الواردات- الترشح في برامج التدريب والتعليم- استيراد آلات التصنيع- رفع الأجور للعاملين في المجال الصناعي).

نماذج الوزارة للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 جغرافيا

ويمكنكم تحميل نماذج الوزارة للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 جغرافيا من الصور الآتية:

حل نماذج الوزارة للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 جغرافيا

وللتعرف على إجابات الأسئلة المذكورة سلفًا، يمكنكم تحميل حل نماذج الوزارة للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 جغرافيا من النموذج التالي:

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية