رئيس التحرير أحمد متولي
 تعديل آخر موعد لتسجيل الترقي للمعلمين 2022

تعديل آخر موعد لتسجيل الترقي للمعلمين 2022

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا جديدا بشأن الموعد النهائي للتسجيل للترقي للمعلمين للعام الحالي 2022.

آخر موعد لترقيات المعلمين 2022

وأفاد بيان للوزارة أنه تم مد فتح باب التقدم للترشح لتدريبات التسكين على وظائف المعلمين على موقع بيانات كادر المعلم حتى يوم الخميس 26 مايو 2022.

وأوضحت الوزارة في خطاب رسمي وجهته لجميع مديريات التربية والتعليم، أن هذا القرار يأتي حرصا على الصالح العام للمعلمين وبناء على توجيهات نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي.

وكان حجازي أعلن أن رئاسة مجلس الوزراء وافقت على استثناء المعلمين من قرار وقف الترقي، وذلك بعد تدخل وزير التبية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، الذي خصص رابط ترقيات المعلمين للتقديم إلكترونيًا من مختلف المحافظات.

وأضاف حجازي أن الوزارة طورت ورقمنت ملف الترقي إلى رابط ترقيات المعلمين المرشحين للترقية لعام 2020- 2021 للتيسير عليهم، بإتاحة منصة المعلم للتدريب عن بعد.

ودشنت الوزارة رابط ترقيات المعلمين على منصة المعلم لتدريب المدرسين المؤهلين للترقي، عن بعد، وهي منصة إلكترونية تابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين للبرنامج الرقمي.

وتمنح المنصة التي تم تدشينها من خلال رابط ترقيات المعلمين شهادة الصلاحية لكل من معلم ومعلم أول وأيضًا معلم أول أو معلم خبير.

وأوضح حجازي أن الإدارة العامة للمعلومات بالأكاديمية قامت بتصميم البرنامج الرقمي عبر رابط ترقيات المعلمين لتمكين المرشحين منهم مهنيًا للترقي 2020- 2021 وفق الحقائب التدريبية والأنشطة التربوية المعدة مسبقًا من قبل متخصصين في الأكاديمية وبعض الخبراء التربويين، بالإضافة إلى الاستعانة بأساتذة جامعيين.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011