رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول امتحانات المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي الأزهري الترم الثاني 2022

جدول امتحانات المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي الأزهري الترم الثاني 2022

أصدرت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، جدول امتحانات المهام الأدائية والمستوى الرفيع لطلاب الصف الرابع الابتدائي في الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وقرر القطاع بدء امتحانات المهام الأدائية والمستوى الرفيع لطلاب الصف الرابع الابتدائي يوم 24 أبريل الجاري، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

ويمتحن الطلاب في كل يوم ثلاثة مواد على أن يكون الزمن المخصص لكل مادة ساعة واحدة، وتتم المهام الأدائية تحت الإشراف الفني الكامل لتوجيه المادة.

جدول امتحانات المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي الأزهري

يوم الأحد 24 أبريل: اللغة العربية، من 9 إلى 10، والتربية الإسلامية، من 10 إلى 11، والرياضيات، من 11 إلى 12.

يوم الثلاثاء: 26 أبريل: المهارات المهنية، من 9 إلى 10، والدراسات الاجتماعية، من 10 إلى 11، والعلوم، من 11 إلى 12.

يوم الأربعاء 27 أبريل: اللغة الإنجليزية، من 9 إلى 10، وتكنولوجيا المعلومات، من 10 إلى 11، والمستوى الرفيع، من 11 إلى 12.

ويعقد امتحان مادة المستوى الرفيع للمعاهد النموذجية والخاصة فقط يوم الأربعاء الموافق 27 أبريل في الفترة الامتحانية الثالثة.

ويشار أن المهام الأدائية هي أنشطة تقيس مدى اكتساب التلاميذ للمهارات التي تدربوا عليها خلال الفصل الدراسي الثاني في مادة معينة، وهي تقدم دليلا على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي الثاني، وقد تم بناؤها بحيث يمكن للمتعلم الانتهاء منها في زمن قدره فترة دراسية ويوضح المعلم طبيعة المهمة والمنتج المتوقع من المتعلم.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011