رئيس التحرير أحمد متولي
 أفلام عيد الفطر 2022.. قائمة متنوعة بين الكوميديا والإثارة وقضايا المرأة

أفلام عيد الفطر 2022.. قائمة متنوعة بين الكوميديا والإثارة وقضايا المرأة

أفلام عيد الفطر 2022 من أهم ما يشغل تفكير العديد من المواطنين مع اقتراب انتهاء شهر رمضان المبارك، حتى يتمكنوا من معرفة أشهر الأعمال السينمائية التي من المقرر أن تدخل السبق في دور العرض السينمائية.

تتنوع أفلام عيد الفطر 2022 بين الأعمال الكوميديا التي لها جمهورها الخاص، حيث ينتظر العديد من الجماهير العيد للمشاهدة الأفلام الجديدة في السنيمات المختلفة باعتبارها من أهم مظاهر الاحتفال بالأعياد، وكذلك شملت الأعمال الاجتماعية التي تحمل بين طياتها العديد من المشاكل وطرق معالجتها.

أفلام عيد الفطر 2022

نتطرق في السطور التالية إلى أفلام عيد الفطر 2022، حتى يمكنك التعرف على قصص وتفاصيل الأعمال المرتقب طرحها مع أول أيام عيد الفطر المبارك.

فيلم زومبي 2022

من الأفلام الكوميديا التي تكتسح أفلام عيد الفطر 2022 فيلم زومبي الذي يدور أحداثه حول مطرب في فرقة شعبية يقدم أغاني المهرجانات، وصديقه الشاعر الغنائي، لتمر الفرقة بالعديد من المفارقات الكوميديا، وهو من بطولة علي ربيع، حمدي الميرغني، ويزو، هاجر أحمد وغيرهما العديد.

فيلم واحد تاني

يدخل الفنان أحمد حلمي سباق أفلام عيد الفطر 2022 بعمل جديد يحمل اسم واحد تاني، لينافس العديد من الأعمال الكوميديا التي يتم طرحها في العيد.

تتمحور أحداث الفيلم حول موظف يعمل أخصائي اجتماعي في مصلحة السجون، ليجري المقابلات مع المساجين لكتابة تقارير عن حالتهم النفسية، ويقابل أحد زملاءه داخل السجن ليكتشف أنه أصبح رجل أعمال ناجح، وعقب خروجه يدعوه لحضور حفل يجمع أصدقائه القدامى ومن هنا يكتشف أنه أفشل زملاء جيله، ويعيد التفكير في حياته مجددًا.

فيلم الجواهرجي

يتربع فيلم الجواهرجي على عرش قائمة أفلام العيد 2022 الكوميديا، حيث تدور أحداثه حول تاجر مجوهرات يقع في العديد من المتاعب والمواقف الحرجة بسبب زوجته.

يشارك في بطولة فيلم الجواهرجي نخبة من نجوم الفن على رأسهم الفنان محمد هنيدي، ومنى زكي، لبلبة، أحمد صلاح السعدني، وغيرهما العديد من النجوم.

فيلم كيرة والجن

فيلم كيرة والجن من الأفلام التي تعود بك إلى حالة الغليان التي كانت تسيطر على الشارع المصري مع اندلاع ثورة 1919، وهو من بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، روبي.

فيلم التاريخ السري لكوثر

يدور فيلم التاريخ السري لكوثر حول الوقائع التي جاءت عقب ثورة 25 يناير، الذي يتناول فكرة ضرورة امتلاك المواطن المصري للوعي والفكر اللازم لاستيعاب ما يدور حوله، وهو من بطولة ليلى علوي، زينة، إيناس كامل، وغيرهما العديد من النجوم.

فيلم العنكبوت

يتمحور فيلم العنكبوت حول تاجر مخدرات يتمكن من تصنيع مادة جديدة ويبيعها، ليقع في العديد من المطاردات من قبل الشرطة، ويشارك في بطولته أحمد السقا، منى زكي، يسرا اللوزي، ظافر العابدين.

فيلم ليلة العيد

يناقش فيلم ليلة العيد عدد من القضايا المتعلقة بالمرأة، حيث تدور أحداثه في جزيرة ما التي تقبع بها السيدات اللاتي تعرضن لأزمات لعدم تفهم الرجال حقوقهن.

فيلم ليلة العيد من بطولة الفنانة يسرا، عبير صبري، غادة عادل، ريهام عبد الغفور، نجلاء بدر، هنادي مهنا، سيد رجب، أحمد خالد صالح وغيرهما العديد من النجوم.

فيلم أشباح أوروبا

يندرج فيلم أشباح أوروبا تحت قائمة الأفلام الأكثر إثارة، حيث يلجأ الأب لبيع 3 من أبناءه بعدما تضع زوجته 6 توائم بسبب الفقر، لتكتشف الزوجة وتقرر السفر للخارج وترك زوجها، وتنشأ العديد من الصراعات بين الأشقاء مع مرور الوقت.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.