رئيس التحرير أحمد متولي
 أول أيام عيد الفطر.. متى موعد العيد الصغير 2022؟

أول أيام عيد الفطر.. متى موعد العيد الصغير 2022؟

ينتظر المصريون الاحتفال بـ أول أيام عيد الفطر، متساءلين متى موعد العيد الصغير 2022 للاستعداد له بشراء الملابس الجديدة والتحضير لعمل كعك العيد والبسكويت وغيرها من أصناف الحلويات التي يشتهر بها، فضلاً عن الحصول على عطلة رسمية من العمل.

وتحدد الرؤية الشرعية أول أيام عيد الفطر بعد استطلاع هلال شوال، وهو عاشر الشهور في التقويم الهجري والذي يعقب شهر رمضان المبارك.

أول أيام عيد الفطر

ويسبق المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية دار الإفتاء المصرية في تحديد موعد أول أيام عيد الفطر وفقًا للاستطلاعات التي يقوم بإجرائها.

ووفقًا للشريعة الإسلامية فيحرم الصوم في أول أيام عيد الفطر المبارك، وعلى المسلم أن يفطر فيه ثم يقضي ما فطره من رمضان في الأيام التالية، ومن العادات المتوارثة على مر العصور يتم الإفطار بتناول الحلوى من كعك وبسكويت وما إلى ذلك، بالإضافة إلى زيارة المقابر على الرغم من كونها من العادات المختلف عليها فقهيًا.

موعد عيد الفطر 2022

ويتأهب المسلمون موعد عيد الفطر 2022 والذي يتم فيه إخراج زكاة الفطر كأحد الفرائض الذي حث عليها الدين الإسلامي في القرآن الكريم، فضلاً عن إقامة شعائر صلاة الفطر والتي تقام مرة واحدة في السنة وتعبر عن البهجة والسرور.

وتقام صلاة العيد في أول أيام عيد الفطر عقب شروق الشمس، والذي تعلنه دار الإفتاء المصرية بعد غروب آخر أيام شهر رمضان الكريم.

أول أيام عيد الفطر 2022

وحدد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أول أيام عيد الفطر 2022 مبدأيًا، غير أن ثبوت الرؤية يتم من خلال المؤسسة الدينية المتمثلة في دار الإفتاء قبل آخر أيام رمضان.

ومن المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك 2022 يوم الثلاثاء 3 مايو القادم ويستمر لمدة 3 أيام فقط، يمنح خلالها العاملين بالمؤسسات الحكومية إجازة رسمية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية