رئيس التحرير أحمد متولي
 المسموح به والمحظور في لجان امتحانات الثانوية العامة 2022

المسموح به والمحظور في لجان امتحانات الثانوية العامة 2022

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، الأدوات والأشياء المحظور اصطحابها في لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 وما يسمح به للطالب.

المحظور داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2022

وقال الدكتور طارق شوقي إن قائمة المحظورات في اللجان يأتي على رأسها الكتاب المدرسي وجهاز التابلت.

وعن المسموح به في اللجنة قال: «هدخل اللجنة إيدي في جيبي مش معايا حاجة»، في إشارة إلى الأدوات الشخصية فقط التي تشمل الأقلام والآلة الحاسبة وخلافه.

وأشار أنه سيتم توزيع ورقة مفاهيم مع ورقة الأسئلة حيث لن يسمح بكتابة ملاحظات على التابلت.

وأوضح أن منع التابلت يضمن تكافؤ الفرص ويمنع الغش طالما أنه لن يتم استخدام منصة الامتحان.

وظهر الدكتور طارق شوقي، عصر الأربعاء، 20 أبريل، في مقطع مسجل تم بثه عبر قناة مدرستنا وصفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وأعلن وزير التربية والتعليم عن عدة قرارات هامة، جاء على رأسها نظام امتحانات الثانوية العامة والفصل في مسألة عقدها إلكترونية أو ورقية أو نظام مختلط يدمج بين الورقي والإلكتروني.

كما أعلن الدكتور طارق شوقي إجراءات عقد كل امتحان ونظام وشكل الأسئلة وإن كان سيطرأ أي تغيير على النظام الذي تم العمل به في العام الماضي.

ولم يقتصر المؤتمر على طلاب الثانوية العامة فقط بل سيمتد ليشمل الطلاب المصريين في الخارج وطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

وتم عرض تفاصيل المؤتمر في بث مباشر على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على فيسبوك بالإضافة لقنوات مدرستنا الفضائية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011