رئيس التحرير أحمد متولي
 دعاء ليلة القدر مكتوب طويل.. أفضل دعاء بالليلة المباركة

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل.. أفضل دعاء بالليلة المباركة

يجتهد المسلمون في رمضان من كل عام من حيث الصيام والقيام وقراءة القرآن أملا منهم في الفوز بليلة القدر، ويتحرى المسلمون ليلة القدر في العشر الأواخر من الشهر الكريم وخاصة في الليالي الوترية، ويبحث العديد من المسلمين حول العالم عن دعاء ليلة القدر مكتوب طويل للاستعانة به خلال الدعاء في هذه الأيام الكريمة.

دعاء ليلة القدر  

تعتبر ليلة القدر من أهم الليالي التي يحاول المسلمون الفوز بها وهي ليلة مباركة نزل فيها القرآن الكريم كما تعد أفضل من ألف شهر ، ويتضرع المسلمون في هذه الليلة إلى  المولى عز وجل سائلين الله زوال همومهم والرحمة والمغفرة وتيسير الأحوال.

وقد جعل الله ميعاد ليلة القدر غير معلوم للمسلمين، وعلى المسلمين الاجتهاد في الطاعات والعبادات خلال العشر الأواخر من شهر رمضان للفوز بليلة القدر.

دعاء ليلة القدر مكتوب وطويل

يعتبر دعاء اللهم أنك عفو تحب العفو فأعف عني هو أفضل الدعاء في ليلة القدر كما ورد عن السيدة عائشة رضي الله عنها حينما قالت  يا رسول الله ، أرأيت إن وافق ليلة القدر ما أدعو فرد عليها الرسول صلى الله عليه وسلم، قال تقولين اللهم أنك عفو تحب العفو فأعف عني.

ومن الأدعية المستحية في ليلة القدر

اللهم أنك عفو تحب العفو فأعف عني ، رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين.

رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

اللهم أني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ما عملت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما عملت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر.

يا مثبت القلوب ثبت قلبي على الإيمان.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011