رئيس التحرير أحمد متولي
 تكبيرات عيد الفطر مكتوبة بالتشكيل وبخط جميل

تكبيرات عيد الفطر مكتوبة بالتشكيل وبخط جميل

أيام قلائل تفصلنا عن العيد الذي يحمل للصائمين إحدى فرحتان، وهي فطرهم، وتتعطر فيه الألسنة والأسماع بالتكبيرات، وكذلك الأعين التي تقرأ تكبيرات عيد الفطر مكتوبة بالتشكيل وبخط جميل.

وليس شرطًا أن تؤدى صلاة العيد في المساجد، بل يمكن تأديتها في المنازل، وليس شرطًا فيها أن يردد المصلي تكبيرات عيد الفطر لأنها سنة واجبة، ولكن يفضل الكثير منهم ترديدها سواء كانوا حافظين لها أو قرائتها مكتوبة.

تكبيرات عيد الفطر

وننشر لكل من ينتوي أداء الصلاة في مواقيتها صيغة تكبيرات عيد الفطر والتي يجوز ترديدها دون صلاة في ليلة العيد، ويستحب للمسلم أن يردده في أي وقت سواء بالمنزل، المسجد، الطريق أو غيرها من الأوقات.

وتبدأ تكبيرات عيد الفطر من غروب شمس ليلة العيد، سواء بشكل مفرد أو مع جماعة، وتنتهي عند خروج الإمام إلى إلى المصلى لأداء الصلاة، فعندها يقطع التكبير.

وعدد تكبيرات عيد الفطر 7 في الركعة الأولى من الصلاة، و5 في الركعة الثانية، وهي تقال أثناء صلاة العيد.

وأما عن صيغة تكبيرات عيد الفطر المستحبة فهي: الله أكبر الله أكبر الله أكبر، وقال الإمام النووي في منهاج الطالبين أن الصيغة المحبوبة في تكبيرات عيد الفطر هي: الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، وما زاد حسن وهو قول الإمام الشافعي.

وقال الإمام النووي في الأم عن تكبيرات عيد الفطر في زيادتها والمستحبة هي: الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلاً، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله والله أكبر.

تكبيرات العيد مكتوبة بالتشكيل

وننقل لكم تكبيرات العيد مكتوبة بالتشكيل، وهي غير مقتصرة على عيد الفطر فقط وإنما الأضحى كذلك، في السطور التالية:

  • اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ ، اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ وَلِلَّهِ الْحَمْدُ ، اللَّهُ أَكْبَرُ كبيرًا وَالْحَمْدُ لِلَّهِ كثيرًا وَسُبْحَانَ اللَّهِ بُكْرَةً وأصيلًا ، لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ صَدَقَ، وَعْدَهُ وَنَصَرَ عَبْدَهُ وَأَعَزَّ جُنْدَهُ وَهَزَمَ الْأَحْزَابَ وَحْدَهُ ، لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَلَا نَعْبُدُ إلَّا إيَّاهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ، اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَصْحَاب سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَنْصَار سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاج سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى ذُرِّيَّةِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَسَلَّمَ تسليمًا كثيرًا.

تكبيرات العيد مكتوبة بخط جميل

ويمكنكم الاطلاع إلى الصور التالية التي تحتوي على تكبيرات عيد الفطر مكتوبة بخط جميل لإرسالها للأصدقاء والمقربين.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية