رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022

جدول امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مديرياتها بإعلان جدول امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الصف الأول الثانوي الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2021-2022 بعد أن تم الاستقرار على تعديل نظام عقدها.

وكانت الوزارة عمدت إلى تسليم الطلاب أوراق الأسئلة وأوراق الإجابات للمواد غير المضافة للمجموع لأداء الامتحان في المنزل ثم تسليمه إلى المدرسة خلال سير لجان الامتحانات.

ومع استقرار الأوضاع خلال العام الجاري وجهت الوزارة خطابا إلى مديرياتها بالمحافظات أكدت فيه أن امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع لطلاب الصف الأول الثانوي التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية المهنية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات تعقد فى لجان مراقبة ومؤمنة وضمن جداول الامتحانات المعتمد بنظام البابل شيت.

كما كشفت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ستكون بدون ورقة مفاهيم، فهي خارج نظام «الأوبن بوك».

جدول امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للصف الأول الثانوي 2022

وتقرر أن تعقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للصف الأول الثانوي في الثلث الأول من شهر مايو المقبل، وقبل انطلاق اختبارات المواد الأساسية التي يتحدد على أساسها المجموع.

وجاء الجدول على النحو التالي:

يوم السبت 7 مايو 2022: التربية الدينية، من 8 إلى 9:30، زمن الإجابة ساعة ونصف، والتربية المهنية، من 10 إلى 11، زمن الإجابة ساعة ونصف.

يوم الإثنين 9 مايو 2022: التربية الوطنية، من 8 إلى 9، زمن الإجابة ساعة، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، من 9:30 إلى 10:30، زمن الإجابة ساعة ونصف.

ويشار أن مواد التربية المهنية لطلاب الصف الأول الثانوي تشمل تكنولوجيا الصناعة وتكنولوجيا الزراعة وتكنولوجيا إدارة الأعمال والمشروعات، ويختار الطالب منها مادة واحدة ويمتحن فيها عملي وتحريري.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011