فضل آخر ليلة من رمضان.. منح ربانية عظيمة

فضل آخر ليلة من رمضان.. منح ربانية عظيمة

يحرص الكثير من المسلمين في كل أنحاء العالم بالاجتهاد والتقرب إلى الله بالطاعات في رمضان وخاصة في العشر الأواخر من رمضان، ولكن يتكاسل البعض في طاعات آخر ليلة من رمضان وذلك للاستعداد للعيد ولكن فضل آخر ليلة من رمضان عظيم مثلها مثل باقي أيام الشهر الكريم.

فضل ليالي رمضان

يعتبر شهر رمضان الكريم هو أعظم الشهور إلى الله، وقد فضله الله عز وجل عن باقي الشهور، وجعل فيه ليلة واحدة تعادل ألف شهر وهي ليلة القدر وهي الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم.

ويجتهد المسلمون في كل أنحاء العالم بالتقرب بالطاعات إلى الله عز وجل من أجل الفوز برضا الرحمن والعتق من النيران.

فضل آخر ليلة من رمضان

د منح الله عز وجل للصائمين في رمضان منح ربانية فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أعطيت أمتي في رمضان خمس خصال لم يعطهن أمة كانت قبلهم: خلوف فم الصائم أطيب عند الله من رائحة المسك، وتستغفر لهم الملائكة حتى يفطروا، وتصفد مردة الشياطين فلا يصلون فيه إلى ما كانوا يصلون إليه، ويزين الله جنته في كل يوم فيقول: يوشك عبادي الصالحون أن يلقوا عنهم المؤنه ويعيروا إليك، ويغفر لهم في آخر ليلة من رمضان، فقالوا يا رسول الله هي ليلة القدر قال: لا، ولكن العامل إنما يوفى أجره عند انقضاء عمله.

فآخر ليلة من رمضان لها فضل عظيم وكبير ذكره الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وعلى المسلمين الاجتهاد في كافة أيام رمضان من اليوم الأول وحتى اليوم الأخير.

 

المصدر

  •  

     

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011