رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو قرار الفيفا في مباراة مصر والسنغال اليوم؟

ما هو قرار الفيفا في مباراة مصر والسنغال اليوم؟

أثارت مباراة مصر والسنغال التي حالة من الغضب العارمة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، بسبب التعديات التي تخطاها الجمهور السنغالي، فما هو قرار الفيفا في مباراة مصر والسنغال اليوم؟.

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم، الأقاويل التي كانت تتردد خلال الفترة الأخيرة بخصوص إعادة مباراة مصر والسنغال من قبل الجماهير.

قرار الفيفا في مباراة مصر والسنغال

كان الاتحاد المصري قد قدم شكوى على خلفية أحداث مباراة مصر والسنغال في التصفيات النهائية إلى الاتحاد الدولي، والتي شهدت العديد من التصرفات الغير لائقة منها توجيه أشعة الليزر على وجوه لاعبي المنتخب المصري منذ بداية اللقاء وحتى نهاية ضربات الجزاء، وغيرها من إلقاء زجاجات المياه عليهم في الملعب وعند خروجهم منه.

قرر الفيفا معاقبة السنغال على ما بدر منهم في تلك المباراة التي أثارت جدلًا واسعًا، والذي تضمن إقامة المباراة الرسمية المقبلة بدون جماهير، وفرض غرامة تقدر بنحو 180 ألف دولار على الاتحاد السنغالي.

قرار الفيفا ضد السنغال اليوم

جاءت عقوبات الفيفا ضد السنغال بسبب الفشل في تنفيذ قواعد السلامة، وإلقاء المقذوفات في الملعب واستخدام لافتات مسيئة للجمهور المصري ولاعبي المنتخب، وأحداث الشغب التي أثيرت منذ بداية اللقاء وحتى نهايته.

كما وقعت غرامة مالية على المنتخب المصري، بسبب سوء سلوك الفريق، التي قدرت بنحو 6 آلاف دولار، حسبما أعلنت الفيفا في بيانها الرسمي.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.