رئيس التحرير أحمد متولي
 تعيينات الحكومة في الموازنة الجديدة..تعرف على عددها

تعيينات الحكومة في الموازنة الجديدة..تعرف على عددها

أقرت الحكومة اليوم حزمة إصلاحات جديدة لتعيين موظفين جدد بالدولة، ورصدت لهذه التعيينات 6 مليارات جنيه، وتشمل التعيينات مدرسين وأطباء وصيادلة.

وزارة التربية والتعليم كانت قد أعلنت أنها بحاجة إلى تعيين 150 ألف معلم، حيث يتم تعيين 30 ألف معلم سنويا ولمدة خمس سنوات قادمة، بداية من العام الحالي، حيث أن 50 ألف معلم يخرجون على المعاش سنويا.

تكلفة التعيينات على الموازنة العامة للدولة

وكلفة التعيينات الجديدة للدولة 5 مليارات جنيه وتشتمل على تعيين 30 ألف معلم لسد العجز في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إضافة إلى تعيين 30 ألف طبيب وصيدلي.

كما تم إضافة مليار جنيه آخرى وذلك لزيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، وإجراء حركة ترقيات العاملين بالدولة.

شروط تعيين 30 ألف معلم

وزارة التعليم كانت قد أكدت في وقت سابق أنها ستبدأ بسد العجز في المراحل التمهيدية والابتدائية، حيث أن هذه المراحل تشهد العجز الأكبر من بين المراحل التعليمية الآخرى.

كما أن هذه التعيينات ستتم بحوافز خاصة وستكون أعلى من زملائهم في المدارس الخاصة.

وستوزع الوزارة المعلمين على المحافظات بحسب احتياج المحافظة، وسيتم التعاون بين وزارة التعليم وبين جهاز التنظيم والادارة ووزارة المالية، لإعداد الامتحانات الخاصة بالمتقدمين لوظيفة ال30 ألف معلم.

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة