رئيس التحرير أحمد متولي
 حادث أسوان اليوم ومستريح يتسبب في قتل لوائي شرطة ما القصة

حادث أسوان اليوم ومستريح يتسبب في قتل لوائي شرطة ما القصة

شهدت محافظة أسوان اليوم الخميس حادثا مفجعا بعد استشهاد لوائي شرطة ومجندين في مدينة أدفو.

واللوائين هما اللواء منتصر عبدالنعيم، القيادي بمصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية، واللواء أحمد محيي، مساعد مدير مصلحة الأمن العام لمنطقة جنوب الصعيد، والمجندين هما أحمد صديق وسعودي شعبان.

الحادث لم يكن مروريا فقط إذ جاء أثناء مطاردة شخص هارب يدعي مصطفى البنك أو مستريح أسوان أو مستريح المواشي.

وشنت وزارة الداخلية بعدها حملة لهدم مخالفات المباني لمستريح أسوان، وتجمع مئات الأهالي ممن لديهم أموال لدى الهارب مصطفى البنك.

وجاء حادث استشهاد اللوائين والمجندين عقب انقلاب سيارتهم أثناء المطاردة التي تلقى اللواء هشام سليم مدير أمن أسوان إخطارا بها.

من هو مستريح أسوان

مستريح أسوان هو شاب يدعي مصطفى البنك يبلغ من العمر 35 عاما وقد خرج من السجن مؤخرا عقب قضائه مدة عقوبة لارتكابه عددا من الجرائم.

مستريح المواشي

وعن علاقة تسميته بمستريح المواشي، فتقول الرواية التي يذكرها أحد الأهالي أنه فور خروج البنك من السجن وتحديدا في مارس الماضي بدأ يعرض على أهالي قريته تشغيل اموالهم لديه وردها مضاعفة لهم بعد 21 يوما وهو ما حدث بالفعل.

حيث أنه رد للأهالي أموالهم مضاعفة خلال المدة التي ذكرها، كما أنها لم تكن أموالا بالأصل ولكنها كانت مواشي، حيث حصلت الدفعة الأولى من الأهالي على اموالهم.

يقول الأهالي أنه بعد ذلك جاء إليه أهالي أسوان يترجونه أن يقبل مواشيهم وهو ما حدث ليهرب بعدها بعد حصوله على ما يقرب من 500 مليون جنيه.

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة