رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات حاكم أبو ظبي.. هل مات بالسرطان أم ماذا؟

سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات حاكم أبو ظبي.. هل مات بالسرطان أم ماذا؟

أعلنت وزارة شئون الرئاسة وفاة  خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، صباح اليوم الجمعة 13 مايو 2022 عن عمر يناهز 73 عامًا، فما هو سبب الوفاة؟ وهل مات مصابًا بالسرطان أم ماذا؟

أسئلة عديدة طرحتها آلاف الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الراهن مدعين سبب وفاة خليفة بن زايد هو تسميمه، فما حقيقة ذلك، وهل أعلن المسئولون أو أفراد عائلة رئيس الإمارات عن أية تفاصيل تتعلق بهذا الخصوص؟

وفاة خليفة بن زايد

وكتبت الصفحة الرسمية لوزارة شئون الرئاسة الإماراتية على تويتر خبر موت رئيس دولة الإمارات، والذي دفع الكثيرون للسؤال عن سبب وفاة خليفة بن زايد، جاء نصه كالتالي: «ننعي إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضيًا مرضيًا اليوم 13 مايو».

وأعلنت الوزارة تنكيس الأعلام في الإمارات منذ اليوم وصاعدًا لمدة 40 يوم حدادًا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد، فضلاً عن تعطيل العمل فى الوزارات، الدوائر، المؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام متوالية بسبب موت حاكم أبو ظبي.

وأثار اختفاء رئيس الإمارات استفسارات مواطني الإمارات وغيرهم من الشعوب العربية عن سبب وفاة خليفة بن زايد، وما إذا كان قد أصيب بمرض.

سبب وفاة خليفة بن زايد

وتكهنت العديد من الشعوب العربية بـ سبب وفاة خليفة بن زايد، وأطلقت العديد من الشائعات، خاصة بعد عدم ظهوره في وسائل الإعلام بالمناسبات منذ وقت طويل، وقال البعض أنه مرض بالسرطان، فيما ادعى آخرون غير ذلك.

مرض الشيخ خليفة بن زايد بالسرطان

ونفت رئاسة دولة الإمارات في وقت سابق، مرض الشيخ خليفة بن زايد بالسرطان، وبالتالي قد يستبعد أن يكون سبب وفاة رئيس الإمارات الإصابة بهذا المرض اللعين. لكن تأكد قبل ذلك دخول الراحل في سكتة دماغية وتدهور في حالته الصحية منذ سنوات.

خليفة بن زايد مسموم

وتكهن آخرون بأن يكون الشيخ خليفة بن زايد مسموم وجاءت وفاة رئيس دولة الإمارات إثر ذلك، وهي مجر شائعات ولم يرد بشأنها أي دليل حتى الآن من أية جهة مسئولة.

سبب عدم ظهور الشيخ خليفة بن زايد

وتساءل الكثيرون عن سبب عدم ظهور السيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات، ما لم يكن الوفاة في وقت سابق أو الإصابة بالسرطان.

وكان سبب انزواء الشيخ خليفة بن زايد منذ شهر يناير 2014 وعدم ظهوره في الأماكن العامة هو إصابته بجلطة في المخ، حالت دون ظهوره في الوسائل الإعلامية.

سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد

ولم تعلن الرئاسة الإماراتية أو أي جهة مسئولة حتى الآن بشكل رسمي سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وبمجرد الإعلان عن التفاصيل سوف ننشرها لكم.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية