رئيس التحرير أحمد متولي
 كم ثروة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات حاكم أبو ظبي؟

كم ثروة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات حاكم أبو ظبي؟

تصدرت العديد من الأسماء قائمة الأغنى في العالم، ومن بينها رئيس الإمارات وحاكم إمارة أبو ظبي، فكم تبلغ ثروة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي توفي ظهر الجمعة 13 مايو 2022؟

وننشر لكم مقدار ثروة الشيخ خليفة بن زايد الذي يعد ضمن أغنى رجال العالم وفق التقارير الرسمية المعلنة من التقارير التي أعلنتها وكالات الأنباء العالمية.

ثروة الشيخ خليفة بن زايد

وأعلنت مجلة فوربس الاقتصادية ثروة الشيخ خليفة بن زايد، وفق تقاريرها المعلنة ضمن أغنى حكام العالم، ونال حاكم أبو ظبي المرتبة الرابعة في القائمة.

وبحسب صحيفة فوربس فإن ثروة الشيخ خليفة بن زايد قدرت بنحو 18 مليار دولار، ليكون رابع أغنى الحكام في العالم.

ورصد تقرير لصحيفة الجارديان البريطانية حجم ثروة الشيخ خليفة بن زايد العينية في لندن، وهي:

  • يمتلك أكبر يخت في العالم، واسمه عزام، بتكلفة نصف مليار دولار، وما يقارب 50 مليون دولار كتكاليف سنوية، حيث يبلغ طوله نحو 180 متر واستغرق بناؤه 4 سنوات، ويحتوي على حمامات سباحة في السطح والداخل، فضلاً عن مهبط طائرات مروحية.
  • إمبراطورية بقيمة 5 مليارات جنيه استرليني ويتنازع عليها أفراد العائلة.
  • عقارات تجارية وسكنية فائقة الجودة، وهي العقارات الشخصية للشيخ خليفة بن زايد ويوجد بعضها في أغلى الأحياء بالعاصمة البريطانية.
  • محفظة تجارية خاصة تضم نحو 170 عقار، ما بين قصر منعزل على مقربة من ريتشموند بارك والعديد من المباني المكتبية الراقية في لندن، والمؤجرة لصناديق التمويل الاستثماري والبنوك الاستثمارية، مقابل بدل إيجار سنوي قدره 160 مليون جنيه استرليني.

​​​​​​​

وفاة الشيخ خليفة بن زايد

وأعلنت شئون الرئاسة بالإمارات وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ظهر اليوم الجمعة 13 مايو 2022 بعد عدم ظهوره منذ عام 2014 لإصابته بجلطة دماغية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية