رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس والاسم الترم الثاني موقع وزارة التربية والتعليم 2022 جميع المحافظات

رابط نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس والاسم الترم الثاني موقع وزارة التربية والتعليم 2022 جميع المحافظات

يشهد موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني العديد من الزيارات من قبل أولياء الأمور الراغبين في معرفة رابط نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس والاسم وكيفية الحصول عليها بعد أن أنهى التلاميذ امتحانات الترم الثاني 2022.

نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس والاسم

وحددت الوزارة طرق الحصول على نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس والاسم أو بالاسم فقط أو بالرقم القومي للطالب 2022، منها ما يظهر على الموقع الرسمي لها، وغيرها من الوسائل والطرق المختلفة التي تسهل عملية الحصول عليها.

ويمكن أيضًا الحصول على درجات الطالب بالرقم القومي، وتختلف هذه الكيفية عن معرفة نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس والاسم، ونوضحها جميعًا في السطور الآتية.

نتيجة الصف السادس الابتدائي بالاسم فقط 2022

بإمكان جميع طلاب الشهادة الابتدائية الحصول على نتيجة الصف السادس الابتدائي بالاسم فقط 2022 الترم الثاني، عن طريق التوجه إلى الكشوف المعلقة في الأماكن الظاهرة بالمدارس وتتبع التسلسل حتى الوصول إلى اسم التلميذ والذي يرفق برقم الجلوس ودرجات جميع المواد الدراسية، ومنها سوف يتعرف هل هو ناجح أم راسب.

نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس 

الطريقة الثانية للحصول على نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس، وذلك يتم أيضًا بالتوجه إلى المدرسة والبحث عن الرقم والذي يقابله في الكشف الاسم والدرجات.

ونتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس والاسم معًا متاحة في جميع المدارس الواقعة في نطاق محافظات الجمهورية.

نتيجة الصف السادس الابتدائي بالرقم القومي

وخصصت بعض المحافظات عبر مواقعها الرسمية على الإنترنت روابط نتيجة الصف السادس الابتدائي بالرقم القومي، وستظهر بالاسم وبرقم الجلوس أيضًا ولكنهما غير كافيان وحدهما لحصول الطالب عليها.

ويستطيع طلاب الشهادة الابتدائية بمدارس محافظة القاهرة فقط، معرفة نتيجة الصف السادس الابتدائي عن طريق إدخال الرقم القومي له على الرابط التالي واتباع الخطوات:

  • الدخول على رابط بوابة القاهرة الإلكترونية من هنا.
  • كتابة الرقم القومي.
  • اختر المرحلة الدراسية.
  • اختر الصف الدراسي.
  • اختر العام الدراسي.
  • اختر الفصل الدراسي.
  • اضغط على أيقونة عرض النتيجة.

نتيجة الصف السادس الابتدائي موقع وزارة التربية والتعليم

ويمكن أيضًا الحصول على نتيجة الصف السادس الابتدائي 2022 الترم الثاني موقع وزارة التربية والتعليم بالرقم القومي من خلال رقم الموبايل عبر تطبيقات جوجل من هذا الرابط لطلاب محافظة القاهرة فقط.

موعد ظهور نتيجة الصف السادس الابتدائي

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس والاسم وبالرقم القومي عقب الانتهاء من أعمال تصحيح أوراق الامتحانات والذي تحدده الإدارات التعليمية بالمحافظات المختلفة.

درجات الصف السادس الابتدائي

وأما عن توزيع درجات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني فسوف تحدد مدى نجاح التلاميذ في نتيجة سادسة ابتدائي والتي يجب عليهم لاجتياز العام بنجاح الحصول على الحد الأدنى لكل مادة وللمجموع الكلي لها.

وجاءت درجات نتيجة الصف السادس الابتدائي كالتالي:

  • اللغة العربية: 10 أسئلة- 100 درجة.
  • اللغة الإنجليزية: 5 أسئلة- 40 درجة.
  • العلوم: 4 أسئلة- 40 درجة.
  • الرياضيات: 7 أسئلة- 80 درجة.
  • الدراسات الاجتماعية: 4 أسئلة- 40 درجة.​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية