حقيقة انشقاق القمر والصور المتداولة عبر السوشيال ميديا

حقيقة انشقاق القمر والصور المتداولة عبر السوشيال ميديا

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بصور انشقاق القمر التي أثارت صخب واسع بين المواطنين، فما لبثت ظاهرة الخسوف على أن تصبح حديث السوشيال ميديا، لتحل صور انشقاق القمر مكانها.

حلقة من التساؤلات المتصلة التي سادت بين المواطنين بسبب صور انشقاق القمر الصادرة عن وكالة ناسا، ليبدو القمر خلالها ممزقًا في المنتصف.

هل القمر انشق؟

هل القمر انشق واحد من الأسئلة التي جابت منصات السوشيال ميديا، حيث حاول المواطنون الوقوف على حقيقة تلك الصورة التي خطفت الأنظار في الساعات الأخيرة.

انتابت الحيرة تفكير العديد من المواطنين بسبب انشقاق القمر، حيث ظهرت صورتان توضحان وجود تصدع في القشرة القمرية الذي بات لغزًا يحاول الجميع حله، فمنهم من أرجع ذلك إلى أنه الجرم القريب للأرض وأنه قد انقسم في الماضي، ومن ثم التحم.

والبعض الآخر، رأي أن انشقاقه هو تفسير لسورة القمر الموجودة في كتاب الله عز وجل، مشيرين إلى أنها تعني اقتراب الساعة، فما حقيقة انشقاق القمر؟.

ما قصة انشقاق القمر؟

اختلف علماء ناسا، في الشقوق القمرية التي لن يجدوا لها أي تفسير علمي، وأنها قد تكون دليل على انشقاق القمر في الماضي البعيد والتي كانت من معجزات النبي منذ اكتر من 1400 عامًا وإحدى علامات الساعة الصغرى والتحم من جديد.

تعود صورة انشقاق القمر إلى أغسطس 2009 على موقع ناسا، ما يثبت أن الصورة ليست حديثة على الإطلاق كما كان يعتقد البعض.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.