تسريب امتحان الفرنساوي تانية ثانوى 2022 الترم الثاني.. تفاصيل الواقعة والحقيقة كاملة

تسريب امتحان الفرنساوي تانية ثانوى 2022 الترم الثاني.. تفاصيل الواقعة والحقيقة كاملة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بتسريب امتحان الفرنساوي تانية ثانوى 2022 الترم الثاني، لتشتعل شرارة الغضب بين أولياء الأمور والطلاب قبل دخول اللجان.

ولكن عند التدقيق في الأسئلة التي تم نشرها تحت عنوان تسريب امتحان الفرنساوي للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022، تجد أنها ليس لها علاقة بالامتحان على الإطلاق.

حقيقة تسريب امتحان الفرنساوي للصف الثاني الثانوي 2022 الترم الثاني

تسائل العديد من أولياء الأمور، عن مدى حقيقة تسريب امتحان الفرنساوي للصف الثاني الثانوي 2022 الترم الثاني، وخاصة مع زيادة طرق ومواقع الغش عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

يخوض طلاب الصف الثانى الثانوى امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية منها مادة الفرنساوي ورقيا بأسئلة مقالية والتي تمثل 30% من درجة المادة، ليحل الامتحان الإلكتروني مكانه بنسبة 70% من الأسئلة ودرجة المادة.

تحاول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تأمين الامتحانات تجنبًا لتسريبها، والحفاظ على مجهود الطلاب المبذول على مدار الفصل الدراسي الثاني لاستذكار المادة والحصول على الدرجة النهائية.

تداولت صفحات الغش أجزاء من امتحان اللغة الفرنسية لطلاب الصف الثاني الثانوي الورقي، على الرغم من اختلافه من مدرسة لأخرى، وذلك بعد بدء اللجنة بدقائق، لإحدى مدارس محافظة الإسكندرية التابعة لإدارة شرق التعليمية.

وتعقد الامتحانات بالمدارس المجهزة سواء الرسمية أو الخاصة خلال الفترة الصباحية، أما المدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة خلال الفترة المسائية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.