رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2022

رابط الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2022

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية بدء إتاحة الاستعلام عن أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي 2021-2022 تمهيدا لعقد الامتحانات في يونيو المقبل.

وكان القطاع بدأ منذ فترة قصيرة في إتاحة أرقام الجلوس إلكترونيا للتسهيل على الطلاب، حيث يحصل الطالب على الرقم من خلال رقمه القومي والرقم السري.

رابط أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2022 بوابة الأزهر الإلكترونية

ووافق وكيل الأزهر الشريف، الشيخ صالح عباس، على نشر أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية للسنة الثالثة على التوالي على الإنترنت من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.

يدخل الطلاب على الموقع بالرقم القومي أو رقم جواز السفر لغير المصريين مع الرقم الري، ما يتيح الفرصة للطالب بطبع رقم جلوسه بكامل بياناته.

ووجه وكيل الأزهر بكتابة مواد رسوب الطالب المعيد على رقم الجلوس؛ لتطابق نفس المواد المطبوعة على كشوف المناداة وبطاقات التعارف المرسلة للجان الشهادة الثانوية الأزهرية من الإدارة المركزية للامتحانات كما هي أيضًا نفسها في كناشات الأعوام السابقة.

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية الدخول إلى بوابة الأزهر الإلكترونية عبر الرابط التالي، وذلك لطباعة رقم الجلوس ومعرفة بياناته الشخصية.

ويشار أنه تقرر انطلاق امتحانات الصف الثالث الثانوي الأزهري يوم السبت الموافق 4 يونيو المقبل، بحسب الجدول المعلن من القطاع.

وتنتهي جميع الامتحانات قبل عيد الأضحى المبارك، وتتوقف الامتحانات يوم الخميس 30 يونيو احتفالا بالثورة، حيث يؤدي طلاب القسم العلمي امتحاناتهم في 16 يوما، بينما القسم الأدبي في 13 يوما، وطلاب شعبة العلوم الإسلامية يؤدون امتحاناتهم في 13 يوما.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011