رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية الحصول على الرقم السري للثانوية الأزهرية

كيفية الحصول على الرقم السري للثانوية الأزهرية

يقدم قطاع المعاهد الأزهرية مجموعة خدمات لطلاب شهادة الثانوية يلزم للحصول عليها تدوين الرقم السري للحفاظ على سرية بيانات كل طالب.

ومن بين الخدمات المقدمة بواسطة الرقم السري لطلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري الحصول على رقم الجلوس إلكترونيا، حيث لا يتم إعلام الطالب برقم جلوسه إلا بعد إدخال رقم السر والرقم القومي أو رقم جواز السفر للوافدين.

كيفية الحصول على الرقم السري للثانوية الأزهرية

ويستمر قطاع المعاهد للعام الثالث على التوالي في تطبيق مبادرة التحول الرقمي الخاصة به، وتقديم الخدمات الإلكترونية للطلاب ومن بينها إتاحة أرقام الجلوس إلكترونيا للتسهيل على الطلاب.

ووافق وكيل الأزهر الشريف، الشيخ صالح عباس، على نشر أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية للسنة الثالثة على التوالي على الإنترنت من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.

يدخل الطلاب على الموقع بالرقم القومي أو رقم جواز السفر لغير المصريين، مع الرقم السري ما يتيح الفرصة للطالب بطبع رقم جلوسه بكامل بياناته.

ويكون الحصول على الرقم السري من مسؤول التحول الرقمي بالمعهد، وهو نفس الرقم الذي سيدون على شهادة الطالب للتسجيل به في التنسيق الإلكتروني.

ويشار أنه تقرر انطلاق امتحانات الصف الثالث الثانوي الأزهري يوم السبت الموافق 4 يونيو المقبل، بحسب الجدول المعلن من القطاع.

وتنتهي جميع الامتحانات قبل عيد الأضحى المبارك، وتتوقف الامتحانات يوم الخميس 30 يونيو احتفالا بالثورة، حيث يؤدي طلاب القسم العلمي امتحاناتهم في 16 يوما، بينما القسم الأدبي في 13 يوما، وطلاب شعبة العلوم الإسلامية يؤدون امتحاناتهم في 13 يوما.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011