رئيس التحرير أحمد متولي
 ورقة مفاهيم الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2022 مجلد pdf

ورقة مفاهيم الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2022 مجلد pdf

ينشر «شبابيك» محتويات كتيب مفاهيم الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2022 بصيغة pdf من مجلد الشعبة العلمية الذي أعدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ليسلم للطالب في لجنة الامتحانات للاستعانة به في الحل، حيث تعقد الاختبارات بنظام الكتاب المفتوح.

كتيب مفاهيم الفيزياء للثانوية العامة 2022

وتتضمن ورقة مفاهيم الفيزياء للصف الثالث الثانوي مفاهيم مرتبة في نقاط على كل درس مع الرسوم التوضيحية والقوانين الرياضية لحل المسائل.

الفصل الأول التيار الكهربي وقانون أوم وقانونا كيرتشوف المفاهيم الخاصة به تتضمن تعريف التيار الكهربي وشدة التيار الكهربي وفرق الجهد بين نقطتين والقوة الدافعة الكهربية لمصدر والمقاومة والمقاومة النوعية للمادة والتوصيلية الكهربية لمادة وقانون أوم وقانون أوم للدائرة المغلقة وقانونا كيرتشوف.

ويستعرض المجلد بعد ذلك مقارنة بين طريقتي توصيل المقاومات على التوالي والتوازي من حيث شكل التوصيل وثبات التيار وفرق الجهد للمقاومات والمقاومة المكافئة، وهناك جدول ثاني يتضمن كل القوانين والعلاقات الرياضية في الدرس وعددها 8.

ويستكمل المجلد استعراض أهم المفاهيم للفصل الثاني التأثير المغناطيسي للتيار الكهربي، ثم الحث الكهرومغناطيسي، فدوائر التيار المتردد.

ويمكن الاطلاع على النموذج كاملا بصيغة pdf وتحميله والاحتفاظ به من خلال النافذة التالية:

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011