رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجه قرعه الحج السياحي 2022 بالرقم القومي

نتيجه قرعه الحج السياحي 2022 بالرقم القومي

تجري وزارة السياحة اليوم الأحد قرعة الحج السياحي لعام 2022، وذلك لإعلان أسماء الفائزين لأداء فريضة الحج وركن الإسلام الأعظم هذا العام.

موقع شبابيك ينشر لكم رابطا حددته وزارة السياحة وسيظهر من خلاله نتيجة قرعة الحج السياحي لعام 2022.

نتيجة قرعة الحج السياحي 2022

القرعة التي ستجرى بأحد فنادق القاهرة اليوم ستعلن أسماء 9200 فائزا بأداء فريضة الحج هذا العام وذلك من بين 70 ألف شخص تقدموا من خلال شركات السياحة المصرية لأداء الفريضة.

وفيما يتعلق بغير الفائزين بالقرعة وعددهم 60 ألفا و800 شخص سيتم رد المبالغ التي دفعوها لجدية الحجز خلال شهر من اليوم.

ولكن الأشخاص الفائزين يتوجب عليهم التوجه إلى شركات السياح لدفع المبالغ المتفق عليها وذلك حتى يتمكنوا من السفر وذلك خلال الأيام القادمة.

وتقلص عدد أيام إقمة المصريين بالأراضي المقدسة لتكون من 15 إلى 20 يوما كحد أقصى، وذلك لمحاولة التقليل من اختلاط الحجاج المصريين بالجنسيات الآخرى بسبب جائحة كورونا.

ورفعت المملكة العربية السعودية أعداد الحجاج هذا العام ليصل إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها.

ووافق مجلس النواب على مشروع قانون يقضي بمعاقبة كل من نفذ رحلات أداء مناسك الحج بالمخالفة لأحكام هذا القانون أو الضوابط الصادرة وفقاً لحكم المادة 3 من هذا القانون بغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تتجاوز ثلاثة ملايين جنيه، وفي حالة التكرار سيتم رفع الحد الأدنى والأقصى إلى الضعف.

رابط نتيجة قرعة الحج السياحي 2022

ويمكنك الدخول إلى الرابط الذي حددته وزارة السياحة لمعرفة نتيجة قرعة الحج السياحي، كل ما عليك هو الدخول من خلال هذا الرابط ووضع الرقم القومي أو رقم جواز السفر ثم اضغط استعلام لتظهر لك نتيجة القرعة.

اضغط هنا لتصل إلى الرابط، مع تمنياتنا لكم بحج مبرور وذنب مغفور

​​​​​​​

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة