رئيس التحرير أحمد متولي
 نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسوان الترم الثاني 2022

نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسوان الترم الثاني 2022

اعتمد محافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، نتيجة الدور الأول للشهادة الإعدادية العامة واللغات للعام الدراسي 2021-2022 بنسبة نجاح عامة ليست بالكبيرة، حيث سيدخل قرابة ربع الطلاب في تلك المرحلة اختبارات الدور الثاني.

نسبة نجاح الصف الثالث الإعدادي أسوان 2022

وبلغت نسبة النجاح النهائية 76.12%، وبالنسبة لنتيجة الشهادة الإعدادية المهنية بلغت نسبة النجاح 68.8%، وأيضا الشهادة الإعدادية للمكفوفين بنسبة 100%، فيما وصلت نسبة النجاح للشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع إلى 66.7%.

وكان مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، عبد الكريم لطفي، عرض النتائج والنسب المئوية للشهادة الإعدادية على محافظ أسوان والذي قدم التهنئة للطلاب الناجحين بشكل عام، و 17 طالب وطالبة الذين حصلوا على الدرجة النهائية 280 درجة.

وأعرب محافظ أسوان، عن أمنياته لهم دوام التفوق والنجاح مع بذل المزيد من الجهد والتحصيل الدراسي لتحقيق أفضل النتائج في المراحل التعليمية التالية ليصبحوا في مقدمة النابغين وطليعة أبناء وطنهم الذين يسعون للنهوض به لمزيد من التقدم والازدهار في المستقبل.

​​​​​​​

وأوضح عبد الكريم لطفي بأنه تنفيذا لتوجيهات محافظ أسوان سيتم تحليل النتائج لمختلف المواد الدراسية على مستوى الإدارات التعليمية في المراكز والمدن للتغلب على السلبيات وتعظيم الإيجابيات حتى يتسنى لمتخذي القرار اتخاذ اللازم حيث تم حجب نتائج 5 طلاب بإدارة إدفو التعليمية بعد ضبطهم بمحاولة الغش أثناء فترة الامتحانات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011