رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة أسوان الترم الثاني 2022

موعد تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة أسوان الترم الثاني 2022

أعلنت محافظة أسوان موعد فتح باب تظلمات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2022 ضمن بيانها للإعلان عن اعتماد نتيجة طلاب الصف الثالث الإعدادي عن الفصل الدراسي الثاني.

اعتمد محافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، نتيجة الدور الأول للشهادة الإعدادية العامة واللغات للعام الدراسي 2021-2022 بنسبة نجاح بلغت 76.12%.

وبالنسبة لنتيجة الشهادة الإعدادية المهنية بلغت نسبة النجاح 68.8%، وأيضا الشهادة الإعدادية للمكفوفين بنسبة 100%، فيما وصلت نسبة النجاح للشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع إلى 66.7%.

وعلى هذه النتائج تنتظر المحافظة إقبالا كبيرا على تقديم تظلمات الصف الثالث الإعدادي خلال فترة تمتد لأسبوعين.

موعد تظلمات الصف الثالث الإعدادي محافظة أسوان

وكشف بيان المحافظة أنه سيتم فتح باب التظلمات في الفترة من 1 إلى 15 يونيو المقبل لتلقي أي طلبات لإعادة تصحيح ورصد الدرجات لأوراق إجابات امتحانات الشهادة الإعدادية.

وأشار أن الاختبارات قد تقدم لها 28 ألف و 53 طالب وطالبة طالب وطالبة نجح منهم 21 ألف و 353 طالبا وطالبة، فيما سيدخل امتحانات الدور الثانى 6700 طالب وطالبة.

ووجه البيان بضرورة التوجه لمقر التظلم الخاص بالإدارة التابع لها الطالب ودفع مبلغ 20 جنيه لكل مادة المراد التظلم منها كما جاء في القرار الوزاري، منوهة أن الجبر مادة والهندسة مادة لأن كل فرع في ورقة مستقلة.

ويحصل الطالب على موعد للإطلاع على صورة ضوئية من كراسة إجابة الطالب وصورة من نموذج الإجابة، ليتم مقارنة إجابة الطالب بنموذج الإجابة وأي جزئية غير مصححة أو خطأ في الجمع خطأ فى تجميع الجزئيات ويتم تسجيل ذلك في ورقة الملاحظات التي تسلم للكنترول.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011