رئيس التحرير أحمد متولي
 parentreg emis gov eg رابط التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال

parentreg emis gov eg رابط التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال

فعّلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرابط الإلكتروني parentreg emis gov eg المختص بخدمات ولي الأمر للتقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال.

وتفتح وزارة التعليم في كل عام خلال شهر يونيو بالكامل خدمة تسجيل رغبات أولياء الأمور لإلحاق أطفالهم بمرحلة رياض الأطفال أو المرحلة الابتدائية على حسب السن.

وعقب التقديم الإلكتروني يتم حصر المتقدمين وقبول أصحاب السن الأكبر وإعلان النتائج أونلاين، وحينها يكلف ولي الأمر بطباعة إخطار القبول وتقديم باقي المستندات المطلوبة للمدرسة.

parentreg emis gov eg

ويمكن الدخول إلى رابط parentreg emis gov eg التابع لبوابة مركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من هنا.

ويشار أن الدخول لخدمات الموقع يتطلب تسجيل ولي الأمر لحساب جديد من خلال رقمه القومي ورقم الهاتف للتأكد من هويته، وبعدها يستطيع تسجيل رغبات القبول لأطفاله ومتاعة ظهور النتيجة.

وأتاحت الاتصال برقم الخط الساخن للشكاوى والاستفسارات على 19368 أو على واتس آب مع تقديم الأوراق إن وجدت على: 01148970610 في حالة واجه ولي الأمر أي مشكلة أثناء التقديم.

وألزمت الوزارة أولياء الأمور بعدة إجراءات تتبع تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية، من بينها تسليم الأوراق والمستندات المطلوبة للمدرسة التي تم قبول التلاميذ بها، وهي صورة شخصصية للتلميذ، وشهادة ميلاد بها الرقم القومي، وإيصال مرافق للتأكد من محل الإقامة، حيث التوزيع يتم جغرافيا.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011