رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد التقديم للصف الأول الثانوي 2022-2023 عام ودبلومات

موعد التقديم للصف الأول الثانوي 2022-2023 عام ودبلومات

بعد ظهور نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية وتحديد الناجحين المنقولين للمرحلة الثانوية يتجه أولياء الأمور والطلاب لبدء إجراءات التقديم للصف الأول الثانوي سواء العام أو الفني.

وبسبب تباين مواعيد ظهور نتائج الصف الثالث الإعدادي في المحافظات للدورين الأول والثاني وإعلان تنسيق الشهادة الإعدادية تحدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعدا يضمن استيعاب أعداد الطلاب في جميع المحافظات.

وكانت وزارة التربية والتعليم تترك تنظيم إلحاق الطلاب الحاصلين على شهادة الإعدادية بالمرحلة الثانوية للمديريات التعليمية، بحيث يكون التقديم ورقيا.

واعتمدت الوزارة منذ العام 2021 نظاما جديدا للتقديم للصف الأول الثانوي، بحيث يسجل الطالب رغباته إلكترونيا وتعلن النتائج باسم المدرسة التي تم قبول الطالب بها بصورة مركزية عبر الإنترنت.

موعد التقديم للصف الأول الثانوي 2022-2023

استقرت وزارة التربية والتعليم على أن يبدأ التقديم في شهر يوليو 2022 ويستمر حتى منتصف أغسطس أسوة بالعام الدراسي الماضي، على أن يتم الإعلان عن الموعد رسميا مع نهاية اختبارات الدور الثاني بالمحافظات.

وتنتظر الوزارة حتى هذا التوقيت لتكون  مديريات التربية والتعليم بالمحافظات انتهت من معرفة الناجحين والراسبين في الشهادة الإعدادية، مع الإعلان عن الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة والدبلومات الفنية.

ويتقدم ولي الأمر أو الطالب إلكترونيا بكود الطالب على موقع وزارة التربية والتعليم ويسجل رغبات الالتحاق، وفور إعلان النتائج يسمح بتقديم المستندات المطلوبة إلى المدرسة التي تم قبول الطالب بها.

وتنتهي الوزارة من إعلان نتائج القبول بالصف الأول الثانوي كاملة في منتصف شهر أغسطس لإتاحة مساحة من الوقت تعادل الشهر لتقديم الأوراق للمدارس والتحضير لبداية العام الدراسي الذي ينطلق في النصف الثاني من سبتمبر.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011