رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2021 PDF بالإجابات دور أول ثان

امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2021 PDF بالإجابات دور أول ثان

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلاب شعبة علمي علوم في امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2021 PDF 50 سؤال ننشرها بالإجابات للمقبلين على اختبارات نهاية العام.

ويتضح من خلال امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2021 PDF بالإجابات، أهم أسئلة المادة التي قد تتكرر في امتحانات السنوات المقبلة، لذلك فهي نموذج جيد للاستعانة به في المذاكرة.

امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2021 PDF

وننشر لطلاب الثانوية العامة في السطور التالية أسئلة امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2021 PDF بالحل الدور الأول، ومن بين الأسئلة التي طرحت فيه:

  • أي مما يلي يجب أن يتوافر في الأزهار التي تلقح بالرياح خلطيًا؟ (حبوب اللقاح كثيرة العدد خفيفة الوزن، المياسم مغطاة بالبتلات تمامًا، البتلات زاهية الألوان، مستوى المياسم أقل من مستوى المتك).
  • أي من الطرق المناعية الآتية غير مؤثرة في ميكروب يصيب أوراق نبات من خلال الثغور؟ (تكوين تيلوزات لغلق وعاء الخشب، إفراز مواد سامة مثل الفينولات، قتل خلايا الأوراق المصابة (الحساسية المفرطة)، إحاطة الميكروب ومنع نموه).
  • ما وجه الشبه بين بذور الفول وحبوب الذرة؟ (تحتوي على نقير يمر خلاله الماء عند الإنبات، يتغذى الجنين على الإندوسبرم عند النبات، يتغذى الجنين على الغذاء المدخر في الفلفات عند الإنبات، منشأ الغلاف المحيط بهما).
  • ما المحلول الذي يمكن لمزارع استخدامه لتنشيط نمو الجذور على عقل نبات القصب؟ (استخدام النيتروجين السائل، إندول حمض الخليك، لبن جوز الهند، حمض النيتروز).

ويستطيع طالب الثانوية العامة تحميل امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2021 PDF بدون إجابات بالضغط على الملف الآتي:

إجابات امتحان الأحياء ثانوية عامة 2021 PDF

وكل الأسئلة التي طرحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في 2020 تم حلها وأصبحت إجابات امتحان الأحياء ثانوية عامة 2021 PDF.

ويمكنكم تحميل إجابات امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2021 PDF من الرملف التالي:

امتحان الأحياء ثانوية عامة 2021 دور ثان

واختلفت الأسئلة التي وضعتها الوزارة في امتحان الأحياء ثانوية عامة 2021 دور ثان عن اختبار الدور الأول للصف الثالث الثانوي 2020 في عدد الأسئلة وشكلها، والتي بلغت 27 سؤال فقط.

ويمكنكم تحميل امتحان الأحياء ثانوية عامة 2020 والاطلاع على كل الأسئلة التي وردت في امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2021 PDF.

لتنزيل امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2021 PDF اضغط على الملف التالي:

[{read-196894-(title)}

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية