رئيس التحرير أحمد متولي
 التمريض بياخد من كام 2022.. التوقعات بالأرقام

التمريض بياخد من كام 2022.. التوقعات بالأرقام

يستعد أولياء الأمور والطلاب قبل بدء العام الدراسي للبحث عن بدائل للثانوية العامة، وهي مدارس التمريض بعد الإعدادية.

موقع شبابيك ينشر لكم الدرجات المتوقعة في تنسيق العام الحالي 2022، في معظم محافظات مصر، وذلك حتى يعلم الطالب إن كان بإمكانه اللحاق بمدارس التمريض أم يتجه إلى البحث عن بديل آخر.

تنسيق تمريض القاهرة

في محافظة القاهرة من المتوقع أن يكون تنسيق العام الحالي 2022 لمدارس التمريض هو مجموع درجات 220 درجة من المجموع الكلي للشهادة الإعدادية 280 درجة.

تنسيق تمريض الشرقية

يتوقع أن يرتفع تنسيق التمريض بعد الاعدادية في محافظة الشرقية، بسبب ارتفاع نسبة النجاح هذا العام.

وكانت نسبة تنسيق التمريض في الشرقية العام الماضي 260 درجة، لذا فمن المتوقع أن تتراوح نسبة القبول ما بين 261 درجة و264 درجة.

تنسيق تمريض سوهاج

يختلف تنسيق التمريض في محافظة سوهاج باختلاف المركز التابع له، ولكن غالبا ما ستتراوح نتيجة تنسيق هذا العام ما بين 215 درجة ليصل إلى 265 درجة.

تنسيق تمريض الاسكندرية

في محافظة الاسكندرية يختلف التنسيق بين البنين والبنات فيبلغ بالنسبة للبنين 260، أما البنات فبلغ الحد الأدنى للقبول بالتنسيق 255درجة

تنسيق تمريض البحيرة

في محافظة البحيرة من المتوقع أن يرتفع تنسيق التمريض في المحافظة هذا العام، بسبب ارتفاع نسبة النجاح لذا فمن المتوقع أن يكون تنسيق التمريض في المحافظة هو الحصول على 277 درجة.

تنسيق تمريض الغربية

في محافظة الغربية حددت مديرية الصحة التي تشرف إلى جانب وزارة التربية والتعليم على مدارس التمريض بعد الاعدادية درجات تنسيق القبول بالمحافظة والتي بلغت حصول الطالب على 234.5 درجة كحد أدنى.

تنسيق تمريض دمياط

في محافظة دمياط يعتبر تنسيق التمريض قليلا إذا ما قورن بالمحافظات الآخرى، ومن المتوقع أن يكون تنسيق التمريض في دمياط 200 درجة كحد أدنى.

تنسيق تمريض كفر الشيخ

في محافظة كفر الشيخ حددت مديرية الصحة بالمحافظة نسبة القبول بمدارس التمريض بعد الإعدادية ب220 درجة كحد أدنى للقبول بالتمريض.

تنسيق تمريض الأقصر

تعتبر محافظة الأقصر من المحافظات التي تقبل دخول الطلاب بمجموع قليل، حيث يبلغ الحد الأدنى للقبول فيها 195 درجة من المجموع الكلي لدرجات الشهادة الإعدادية ال280 درجة.

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة