رئيس التحرير أحمد متولي
 نسبة نجاح الصف الأول والثاني الثانوي 2022.. ازاي تعرف انت ناجح أم راسب في الترم الثاني؟

نسبة نجاح الصف الأول والثاني الثانوي 2022.. ازاي تعرف انت ناجح أم راسب في الترم الثاني؟

تساءل الطلاب الذين حصلوا على نتيجة أولى ثانوي الترم الثاني 2021 عن نسبة نجاح الصف الثاني الثانوي 2022، ازاي تعرف انت ناجح أم راسب في مادة أو أكثر وكذلك في المجموع الكلي الترم الثاني؟ أوضحته الوزارة.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نسبة نجاح الصف الثاني الثانوي 2022 الترم الثاني للطلاب الذين حصلوا على نتائجهم من خلال المدارس بعد جمع درجات الامتحان الإلكتروني والورقي مع مجموع درجات الفصل الدراسي الأول.

 

نسبة نجاح الصف الثاني الثانوي 2022

وأشارت الوزارة إلى أن قياس نسبة نجاح الصف الثاني الثانوي 2022 في العام الدراسي الحالي يكون بالنسبة الحاصل عليها طالب أولى ثانوي عام في مواد الترمين الأول والثاني معًا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نسبة نجاح الصف الثاني الثانوي 2022 في المادة هي 50% في الترمين، أي أنه في حال حصل الطالب أو الطالبة على هذه النسبة في مجموع المادة بالترم الأول والثاني معًا فسيكون ناجحًا وينتقل للصف الثالث الثانوي.

وأضافت الوزارة أنه حال حصول الطالب على أقل من نسبة نجاح الصف الثاني الثانوي 2022 المذكورة في أي من المواد الدراسية بجمع نسبتي الفصلين الدراسيين، فسيكون راسبًا فيها ويخوض امتحانات الدور الثاني في موعدها.

وبالنسبة للطالب الذي لم يتمكن من حضور الامتحان الإلكتروني بأي من المواد الدراسية بسبب مشكلة تقنية وتحرر له محضر بالواقعة، يعتبر ناجحًا ومجتازًا لامتحان المادة، كون المشكلة التي تعرض لها خارجة عن إرادته، ولن يكون في هذه الحالة بحاجة إلى الحصول على نسبة نجاح الصف الثاني الثانوي 2022 وهي الـ 50%.

وأما فيما يتعلق بالطالب الذي تغيب عن أداء امتحان الفرصة الثانية دون تحرير محضر له لإثبات المشكلة التقنية التي تعرض لها، فسوف يدخل امتحانات الدور الثاني وعليه الحصول على نسبة نجاح الصف الثاني الثانوي 2022 في المادة بمجموع الترمين.

نسبة نجاح الصف الأول الثانوي 2022

وفيما يتعلق بـ نسبة نجاح الصف الأول الثانوي 2022 فتسري عليها نفس القواعد المنصوص عليها للصف الثاني الثانوي، وهي نسبة الـ 50% وتنطبق عليها كافة التفاصيل الخاصة بها والمذكورة في السطور السابقة.

ويخضع طلاب أولى ثانوي لامتحانات الدور الثاني بنفس الشروط المحددة في نسبة نجاح الصف الثاني الثانوي 2022 المشار إليها في هذا التقرير.

وتعد نسبة نجاح الصف الثاني الثانوي 2022 العامة هي نسبة عدد الطلاب الناجحين إلى الراسبين، والتي لم تعلنها الوزارة بشكل رسمي كونها غير مركزية وتصدرها كل محافظة على حدة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية