رئيس التحرير أحمد متولي
 تاريخ العيد الكبير 2022 فلكيًا في مصر

تاريخ العيد الكبير 2022 فلكيًا في مصر

تاريخ العيد الكبير 2022 يعد من أهم المناسبات التي ينتظرها جميع المسلمين، وذلك للحصول على العطلة المحددة والتي تعد من أطول الفترات التي يحصل فيها الموظفين على إجازة.

يتساءل العديد من المواطنين عن تاريخ العيد الكبير 2022، ليتم الاستعداد الأمثل لتك المناسبة الخاصة التي تحمل بين طياتها حالة خاصة من البهجة لتغمر قلوب الجميع.

تاريخ العيد الكبير 2022

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بعيد الأضحى المبارك 2022، لذا تتوجه اهتمامات المواطنين إلى البحث عن ميعاد العيد الكبير، ومنها يتم الاستعداد لشراء الأضاحي وربما التجهيز لعطلة فريدة من نوعها بصحبة العائلة للاستجمام والاستمتاع بمدة إجازة العيد.

تبدأ احتفالات عيد الأضحى بيوم وقفة عرفات الذي يسعى جميع المسلمين لإغتنام المنح الربانية التي تحف بهذا اليوم الخاص، ومن ثم تنطلق التكبيرات لتملىء المنازل والشوارع لاستقبال العيد بفرحته الخاصة.

يصادف تاريخ عيد الأضحى المبارك 2022 يوم السبت الموافق 9 يوليو، وفقًا للحسابات الفلكية، ليؤدي المسلمون صلاة العيد في الصباح الباكر وبعدها ينشرون لذبح الأضاحي وممارسة الطقوس المعروفة.

إجازة عيد الأضحى المبارك 2022

تحسب إجازة عيد الأضحى المبارك بداية من وقفة عرفات التي تصادف يوم الجمعة الموافق 8 يوليو، على أن تستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو، وبذلك يكون قد كسر جميع العاملين في الدولة الروتين اليومي بعد الاسترخاء طوال مدة العيد.

الجدير بالذكر، أن هناك حالة من الترقب التي تسيطر على جميع المواطنين بشأن بيان الحكومة الذي من المقرر أن يتم الإعلان عن أيام إجازة العيد للقطاع الخاص والعام خلال عيد الأضحى 2022.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.